مصر تعزل قرى بكاملها لمنع انتشار فيروس "كورونا"

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
القاهرة-دار الحياة 10:21 ص، 30 مارس 2020

قالت وزارة الصحة المصرية أنها قامت بعزل عدد من القرى في بورسعيد والمنيا والبحر الأحمر والمنوفية لاحتواء فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19".

وأضاف الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد:" إن القرى المصرية التي قمنا بعزلها للحد من تفشي فيروس كورونا ستصلهم كل الالتزامات والاحتياجات، وستوفرها لهم وزارة التضامن الاجتماعي".

اقرأ ايضا: خطأ لغوي في خطاب لمواجهة فيروس "كورونا" يتسبب بإقالة مسؤول مصري من منصبه

وأوضح مجاهد أنه تم منع التعامل مع هذ القرى المعزولة مدة أربعة عشر يوماً للاطمئنان على المواطنين بعد ظهور أصابات جديدة بالقرى، على أن يتم فتحها بعد الانتهاء من مدة العزل مضيفاً أن هذا الإجراء نتائجه إيجابية".

وأشار أن هذ الإجراء لا يعني أن تلك القرى يوجد بها مشكلات، لكن هذه الإجراءات للحفاظ على حياتهم، حيث أن قرار الحظر يطبق بالمناطق التي يوجد فيها إصابات بفيروس كورونا.

وفي ذات السياق، قالت الوزارة أنها سجلت أمس الأجد أربعين إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينهم لمواطن أردني الجنسية، وتسعة وثلاثين مصريا، بالإضافة إلى ست وفيات جديدة.

اقرأ ايضا: مصر تسجل أكبر حصيلة يومية في عدد الوفيات بجائحة" كورونا"

الجدير بالذكر، أن إجمالي عدد الإصابات التي سجلت في مصر نتيجة فيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد هو 576 حالة، من بينهم 122 تم شفاؤها وخرب من العزل الصحي فيما بلغت حالات الوفاة وصلت إلى 36.