بعد مناشدتهن على مواقع التواصل

بالفيديوطائرتان مصريتان تطيران إلى الولايات المتحدة استجابة لنداء ثلاثة فتيات مصريات

مشاركة
مصر للطيران مصر للطيران
دار الحياة - القاهرة 12:09 م، 29 مارس 2020

أعلنت وزيرة الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم إرسال طائرتين لنيويورك وواشنطن لإجلاء المصريين العالقين، في استجابة عاجلة لمناشدة  ثلاث فتيات مصريات عالقات في كلٍ من واشنطن ونيويورك، ويرغبنَّ في العودة مع تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأوضحت مكرم أنَّ اعداد المصريين المتواجدين في الولايات المتحدة كثيرة جداً، خاصة من فئة الطلبة، والمواطنين المتواجدين للزيارات العائلية، مؤكدة أن العدد الكبير للراغبين في العودة دفعها للتشاور مع وزير الطيران الذي قرر إرسال طائرتين لنيويورك وواشنطن، لإعادة المصريين الراغبين بالعودة.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة: اتساع دائرة الاحتجاجات حول مقتل المواطن" جورج فلويد" وترامب يلوح باستخدام الجيش

وناشدت مكرم الجاليات المصرية في الولايات المتحدة بمساعدة البعثة الدبلوماسية المصرية، وإمدادها بأعداد المصريين الراغبين في العودة.

وكانت ثلاث فتيات مصريات طالبنًّ المسؤولين عن وزارة الهجرة المصرية أو وزارة الطيران أو القنصلية المصرية في نيويورك بمساعدتهن في العودة إلى مصر.

وأوضحت إحدى الفتيات في مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أنهن جئن للولايات المتحدة للدراسة، وتقطعت بهن السبل، بعد تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك وواشنطن.

وقالت الفتاة : لا نستطيع الخروج من باب الشقة، وقطعنا تذاكر طيران وكان من المفترض أن نسافر يوم 1 أبريل/نيسان المقبل ومنذ يومين ألغوا الحجز ومن الممكن الحجز بعد فك الحظر في 16 أبريل/نيسان المقبل".

وأضافت: "وزيرة الهجرة المصرية أعلنت أنها سترسل طيران لإعادة المصريين العالقين في الدول الأوروبية والشروط كانت غير عادلة وهذا ما دفعنا لتصوير هذا الفيديو"، مشيرة إلى إحساسهن بالخوف في ظل تفشي فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: ترامب يقرر تنكيس الأعلام ثلاثة أيام تكريما لضحايا كورونا