في رسالة وجهتْ لبومبيو

مرشحة سابقة للرئاسة الامريكية وستة نواب يدعون إدارة ترامب لمساعدة الفلسطينيين على مواجهة كورونا

مشاركة
إليزابيث وارن إليزابيث وارن
دار الحياة - واشنطن 01:07 ص، 29 مارس 2020

دعا نوابٌ أمريكيون في مجلس الشيوخ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لإعادة تقديم المساعدات للفلسطينيين أسوة بعرض الولايات المتحدة لتقديم المساعدات المالية لدول أخرى بما فيها كوريا الشمالية وإيران لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

ووجهت السيناتورة الديمقراطية عن ولاية مساشوستس إليزابيث وارن والسيناتور الديمقراطي كريس فان هولاند عن ولاية ميريلاند، رسالة وقع عليها ستة أعضاء آخرون من مجلس الشيوخ بينهم السناتور بيرني ساندرز،  لحث الخارجية الأمريكية على استئناف مساعداتها للسلطة الفلسطينية، لاسيما في ظل الأزمة العالمية المتمثلة بتفشي فيروس كورونا (كوفيد_19)، الذي كان للأراضي الفلسطينية نصيب منه.

اقرأ ايضا: إدارة ترامب تنهي عقود إعفاءات الإتفاق النووي الإيراني كلياً

وأوضحت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية إليزابيث وارن أن الرسالة الموجهة لـمايك بومبيو تهدف لحثه على تقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين، على أمل أن يؤثر في الإدارة الأمريكية، واتخاذ كل ما يمكن من خطوات لتقديم الدواء والأجهزة الطبية والاحتياجات الضرورية الأخرى للضفة الغربية وغزة، لمنع حدوث كارثة إنسانية.

وجاء في نص الرسالة المواجهة لوزير الخارجية الأمريكي : "مطلوب مساعدة الفلسطينيين، وتمكينهم على تخطي الأزمة، منذ يوم الثلاثاء 24 مارس  آذار 2020 كان هناك على الأقل 50 حالة أعلنت إصابتها بفيروس كورونا في الضفة الغربية، إلى جانب وجود حالات في غزة".

اقرأ ايضا: خطأ أمام الكاميرات.. كشف بيانات حسابات ترامب المصرفية