حسن شاكوش يتعرض لخسائرة كبيرة بسبب فيروس كورونا.. كيف اصاب الفيروس جيب الفنان؟!

مشاركة
حسن شاكوش صاحب اغنية مهرجان بنت الجيران حسن شاكوش صاحب اغنية مهرجان بنت الجيران
دار الحياة - القاهرة 06:58 م، 26 مارس 2020

قد يبدو العنوان مثيراً بعض الشيء، لكن الواقع يؤكد ما جاء في العنوان، إذ أنَّ لعنة فيروس كورونا المستجد (COVID-19) التي أصابت كل شيء لم تترك الفنان المصري الشعبي حسن شاكوش وشأنه، إذ أثرت عليه وعلى أعماله بشكلٍ مباشر وكبير، ما عرَّضه لخسائر مادية كبيرة.

وأضطر الفنان المصري الشعبي حسن شاكوش لتأجيل حفله في تونس الذي كان مقرراً خلال الأسبوع الحالي، إلى جانب اضطرارهما لتأجيل حفلٍ ثانٍ في العاصمة الإماراتي "أبو ظبي" والذي كان مقرراً في تاريخ 26 مارس 2020، والذي تأجل بسبب قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بحظر المسافرين المصريين من الدخول إلى الأراضي الإماراتية لحين إشعار آخر.

اقرأ ايضا: بالفيديو: الفنان الشعبي حسن شاكوش يواجه فيروس كورونا على طريقته الخاصة

الغاء حسن شاكوش وعمر كمال لحفلاتهما الفنية كبدهما خسائر كبيرة، إذ أن الحفلين كانا سيعوضان خسارتهما نتيجة قرار نقابة الموسيقيين المصريين وقف المهرجانات الشعبية، لاحتواء أغنية مهرجان بنت الجيران مقطعاً يقول "أشرب خمور وحشيش" وهو ما اعترضت عليه النقابة والسلطات المصرية المسؤولة على الموافقة على كلمات الأغاني وتراقب على كلماتها.

وأطلق الفنانان المصريان حسن شاكوش وعمر كمال مؤخراً أغنية مهرجان عود البطل، ومهرجان بنت الجيران واللتان حصدتا مئات ملايين المشاهدات من جميع دول العالم، وتم تداولهما في جميع منصات السوشال ميديا، وهو ما اعتبر نجاحاً كبير لحسن شاكوش وعمر كمال.

واكتسب الفنانان حسن شاكوش وعمر كمال شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية، بعد نجاح أغنية مهرجان بنت الجيران، ومهرجان عود البطل ملفوف، لكن ثمة فضائح متعلقة بحسن شاكوش أدت للإضرار بصورته، منها نشاز صوته في استاد القاهرة، واشتباكه الحاد مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر، وفضيحته مع الراقصة سلمى مجدي.

ويستعد الفنان حسن شاكوش وعمر كمال لإطلاق أغنية جديدة، إذ أعلنا أنهما يقومان بتسجيل كلمات لأغنية جديدة، مشيرين إلى أنها ستلقى تفاعلاً كبيراً كما هو الحال في اغنية بنت الجيران، وعود البطل.

يشار إلى أنَّ فيروس كورونا لم تقتصر تأثيراته على منطقة دون الأخرى وفنان دون الآخر، إذ أنَّ فيروس كورونا أضطر نجوم هوليوود لإلغاء وتعطيل أعمالهم الفنية، كما وأضطر المنتجين إلى وقف التصوير في بعض المواقع في بعض الدول الموبوء بالفيروس المستجد.

اقرأ ايضا: كيف اصاب فيروس كورونا حسن شاكوش صاحب اغنية عود البطل

يشار إلى ان فيروس كورونا فرض إجراءات وقائية واحترازية في غالبية دول العالم، إذ أصاب أكثر من 100 الف شخص، وادى لوفاة 4 آلاف آخرين، ولم يتمكن الأطباء حتى اللحظة من التوصل لإيجاد مصل لعلاج الفيروس الذي حيَّر العلماء.