لمواجهة فيروس "كورونا".. الملك سلمان يدعو إلى تنفيذ إجراءات حاسمة خلال قمة الـ20

مشاركة
الملك سلمان الملك سلمان
الرياض-دار الحياة 03:20 م، 26 مارس 2020

انطلقت أعمال قمة مجموعة الـــ""20 الافتراضية الاستثنائية برئاسة الملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث جمعت هذه القمة قادة أقوى عشرين دولة اقتصادياً، إضافة إلى منظمات دولية من بينها منظمة الصحة العالمية، لمناقشة سبل مواجهة جائحة "كورونا".

وصرح الملك السعودي سلمان خلال كلمته في القمة الطارئة:" وباء فيروس كورونا يتطلب منا اتخاذ كافة التدابير الحازمة والحاسمة على مختلف الأصعدة".

اقرأ ايضا: واشنطن ترصد ميزانية تريليوني دولار لمواجهة فيروس كورونا في البلاد

ووجه سلمان رسالة تعزية إلى جميع دول العالم التي فقدت مواطنين بسبب فيروس كورونا.

وقال:" انعقاد قمة العشرين تأتي تلبية لمسؤوليتنا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ولا يزال الفيروس يخلف مزيدا من الأرواح ويلحق المعاناة والألم لمواطني جميع دول العالم".

وأضاف:" "جمع الدول في العالم تعول على تكاتف دول مجموعة الــ"20" لمكافحة ومواجهة كورونا، مشدداً على أن الأزمة الإنسانية بسبب الفيروس تتطلب استجابة من الجميع".

الجدير بالذكر، أن الرياض أعلنت أمس تسجيل ثاني حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا، وشددت من إجراءاتها الاحترازية في جميع أنحاء البلاد، ليشمل منع الدخول أو الخروج من العاصمة الرياض ومدينتي المدينة ومكة فضلا ًعن منع تنقل المواطنين والمقيمين بين جميع مناطق السعودية.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: لمكافحة فيروس كورونا ..الجيش العربي السوري يعلن إجراءات صارمة جديدة

#عاجل
بدء أعمال قمة العشرين لمكافحة وباء كورونا برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.#G20SaudiArabia #G20VirtualSummit #مجموعة_العشرين_في_السعودية#واس pic.twitter.com/zjpeORVnga

— واس الأخبار الملكية (@spagov) March 26, 2020