رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020 – موعد صرف منحة قطر

مشاركة
رابط فحص المنحة القطرية رابط فحص المنحة القطرية
دار الحياة - غزة 12:53 م، 26 مارس 2020

أصبح الشغل الشاغل للفلسطينيين في قطاع غزة السؤال عن المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020، بعد أن تأخرت دون أي أسباب معلنة، لاسيما أن تأخرها يتزامن مع انتشار وتفشي فيروس كورونا الذي ينسب بعض المواطنين له تأخير صرف المنحة القطرية.

ورصدت محركات البحث العربية ومواقع التواصل الاجتماعي استفسار المواطنين الغزيين عن المنحة القطرية لشهر مارس 2020، وتساؤلهم بشأن تفعيل رابط الأسماء الخاصة بالمستفيدين، لكن تلك التساؤلات لم تلق إجابات من المسؤولين سواء اللجنة القطرية أو وزارة التنمية الاجتماعية.

اقرأ ايضا: جديد: رابط فحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020 وموعد صرف المنحة

لم يأتِ رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي على ذكر المنحة القطرية 100 دولار لشهر (3) مارس 2020، والتي توزع لحوالي 75 الف مواطن فلسطيني في قطاع غزة، والتي تأخر الحديث عن موعد صرفها، وهو ما يثير قلق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يخشون من أن يتأخر صرف المنحة القطرية على وقع انتشار وتفشي فيروس كورونا الذي أدى لتعطيل حركة التنقل والسفر بين الدول.

وكان مفاجئاً في بيان العمادي الأخير عدم تناوله لملف القطرية 100 دولار لشهر مارس (3) 2020، لاسيما في ظل حالة الغموض الذي يكتنف مصير صرف المنحة القطرية، لاسيما مع اشتداد انتشار وتفشي فيروس كورونا (كوفيد_19)، الذي فرض على جميع دول العالم فرض إجراءات وقائية واحترازية حالت دون التواصل الطبيعي.

واكتفى السفير بالإعلان عصر اليوم عن تقديم منحة قطرية من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لمئات المواطنين المتواجدين في مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، دون التطرق لصرف المنحة القطرية أو الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية تمثل للكثير من الفلسطينيين في قطاع غزة طوق نجاة في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

ويعاني الفلسطينيون في قطاع من أوضاع كارثية نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي، الذي أدى لارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وهو ما دفع الغزيون للسؤال عن موعد المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس، كونها أصبحت تمثل بارقة أمل وطوق نجاة شهري للعائلات الفلسطينية في غزة.

ومع تأخر الإعلان عن صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020، تساءل نشطاء المواقع عن مواعيد الصرف، مبدين مخاوفهم الشديدة من تأجيل صرف المنحة بسبب انتشار وتفشي فيروس كورونا في إسرائيل وإعلانها حالة الطوارئ.

ويخشى الفلسطينيون أن يتأخر موعد صرف المنحة القطرية، بسبب تفشي فيروس كورونا، لاسيما أن أوضاعهم الاقتصادية باتت سيئة للغاية، لاسيما مع الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة في غزة، إذ تعرض أصحاب الأعمال اليومية إلى خسائر فادحة بفعل تعطل مرافق مهمة مثل التعليم والجامعات والتي كانت تعتبر مصدر رزق لأصحاب الأعمال اليومية، مثل سيارات الأجرة، وعربات البيع البيع.

وما اثار من مخاوف الغزيين، عدم اصدار أي تصريحات إعلامية بخصوص المنحة القطرية من قبل السفير القطري محمد العمادي أو نائبه خالد الحردان بشأن صرف المنحة القطرية لشهر مارس 2020، وهو ما يقلق الغزيين.

رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020 (سيتم تفعيله عند الإعلان عن موعد الصرف)

كما، ولم تصدر أي تصريحات بشأن صرف المنحة القطرية عن وزارة التنمية الاجتماعية، وهي الجهة المخولة بالإشراف الفني على المنحة القطرية.

موعد صرف المنحة القطرية لشهر مارس

وقال مصدر مسئول في وزارة التنمية الاجتماعية -رفض الإفصاح عنه اسمه- ان الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100  دولار  خلال اليومين المقبلين، على أن يتم الصرف في أواخر شهر مارس 2020.

وتعد المنحة القطرية بالنسبة لعشرات الأسري الفلسطينية طوق نجاة في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

ودرجت العادة أن يعلن رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية في تاريخ23 شهر، يليه نشر وزارة التنمية الاجتماعية رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار أمريكي، وهو ما لم يحصل حتى اللحظة .

سيتم تفعيل: رابط فحص المنحة القطرية  100 دولار عن شهر 3 مارس 2020 "أضغط هنا "

يشار أن دولة قطر صرفت المنحة القطرية الشهر الفائت لحوالي 120 مستفيد، ضمن شروط وضعتها مسبقاً، وهي أن يكون المستفيد متزوجاً، وأن لا يكون موظفاً، وأن لا يكون مدرجاً على بند التنمية الاجتماعية.

نلفت عنايتكم اننا في موقع دار الحياة سنواصل عرض أخبار المنحة القطرية أولاً بأولٍ.

رابط المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020 (سيتم تفعيله عند الإعلان عن موعد الصرف)

اقرأ ايضا: رابط: بيان مهم من التنمية الاجتماعية بشأن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر مارس 2020