بالصورفنان فلسطيني يدشن أكبر لوحة فنية في العالم للتوعية بمخاطر فيروس كورونا

مشاركة
#خليك_بالبيت #خليك_بالبيت
دار الحياة - غزة 07:36 م، 25 مارس 2020

مع تفشي فيروس كورونا (COVID_19) في جميع انحاء العالم تنوعت أساليب توعية الناس، لكن من بين تلك الأساليب أسلوب كان له أثر بالغ في توعية المواطنين، تمثل بقيام فنانٍ فلسطيني من قطاع غزة بنحت وسم #خليك بالبيت على رمال شاطئ بحر غزة.

وتمكَّنً الفنان الفلسطيني إبراهيم حمد من نحت عمل فني خاص بالتوعية من خطورة فايروس كورونا على رمل بحر قطاع غزة، وهو ما أثار أعجاب الناس في قطاع غزة وخارجه.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للمجسم الفني #خليك_بالبيت، مشدين بفكرة الفنان في توعية الناس بخطورة فيروس كورونا، الذي أدى لوفاة آلاف الأشخاص حول العالم، وأصاب حوالي نصف مليون شخص.

الفنان الفلسطيني إبراهيم حمد أوضح أنَّ فكرة رسم #خليلك_بالبيت جاءت بدافع شخصيٍ، في إطار ممارسة المسؤولية الاجتماعية فكراً وعملاً، مشيراً إلى انَّ الدافع الأساسي هو خدمة بلده، وخدمة البشرية، للتوعية بخطورة فيروس كورونا، وأنَّ الوقاية الأولى تتمثل بالبقاء في البيت لتخفيف انتشار وتفشي الفيروس قدر الإمكان.

وأشار حمد إلى أنَّ التوعية عبر استخدام رمال البحر تهدف لجذب أنظار الناس إلى الرسمة، لافتاً إلى أنَّ التوعية عبر البروشورات والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي جيدة، لكنها لا تحقق جذباً وإثارة للجمهور، لافتاً إلى أنَّ الجمهور تفاعل مع مجسم #خليك_بالبيت وتداولها الناس على صفحاتهم الشخصية.

وبيَّن أنَّ نحت #خليك_بالبيت استغرق حوالي 7 ساعات متواصلة من العمل، وأنّها كانت بدافع شخصي وبتكلفة ذاتية.

 

 

 

_____

 

 

 

اقرأ ايضا: "الدكتور كمون وتوسل ترامب وميركل".. قصة أكبر كذبة صدَّقها العرب عن فيروس كورونا!