فيروس كورونا يفرض على التحالف تعديلات ميدانية

التحالف الدولي: "داعش" لاي يزال يشكل تهديداً كبيراً على العالم وسنواصل قتاله

مشاركة
التحالف الدولي لهزيمة داعش التحالف الدولي لهزيمة داعش
دار الحياة - واشنطن 06:44 م، 24 مارس 2020

أكَّد التحالف الدولي لهزيمة داعش اليوم الثلاثاء، أنَّ التنظيم لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على أمن العالم ومنطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد، مشيراً إلى أنه سيواصل العمل لمنع تحقيق طموحات داعش الإرهابية.

اقرأ ايضا: الصراع في تيغراي: آبي أحمد يوجه رسالة شديدة اللهجة للمجتمع الدولي

وقال التحالف الدولي لهزيمة داعش في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية وصل "دار الحياة" نسخة عنه: نستطيع القول أننا تمكنا من تدمير تنظيم داعش تماماً من الناحية الشكلية، لكنه لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على أمن العالم والمنطقة."

وأشار التحالف "قبل عام واحد، قام التحالف الدولي ضد داعش، بالتعاون مع شركائنا المحليين، بتحرير آخر معقل متبقٍ لداعش في الباغوز وسحق طموحاته الجغرافية التوسعية".
  
وذكر التحالف أن الانتصارات التي حققها التحالف إلى جانب شركائه المحللين أسفرت عن تحرير ما يقرب من ثمانية ملايين شخص من سيطرة داعش في العراق وسوريا، وقد عاد الكثيرون إلى ديارهم لإعادة بناء حياتهم بفضل مساعدات التحالف المختلفة ودعمه لعملية إعادة الاستقرار.
 
وأوضح التحالف أن انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19) في العراق وسوريا والمنطقة "أدّى إلى تعديلات مؤقتة في قوات التحالف لحماية القوات خلال هذه الفترة، بالتنسيق الكامل مع السلطات العراقية.
 
وأضاف البيان: "وبينما نحتفل بهذا الحدث الهام خلال الحرب ضد داعش، فإن عمل التحالف الدولي لم ينته بعد، إذ لا يزال تنظيم داعش يشكل تهديداً كبيراً".

واختتم التحالف البيان: "سيواصل التحالف الدولي جهوده الشاملة في العراق وسوريا، وعلى الصعيد العالمي، لمنع تحقيق طموحات داعش وأنشطة فروعه وشبكاته، حتى يتم إنجاز المهمة".
 

اقرأ ايضا: روسيا: احباط هجمات ارهابية خطط لها "داعش" في العاصمة موسكو