والد بوريس جونسون يقدم طلباً للحصول على الجنسية الفرنسية يشعل جدلاً حاداً

مشاركة
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
دار الحياة - لندن 01:52 م، 24 مارس 2020

كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن أنَّ والد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تقدم بطلب للحصول على الجنسية الفرنسية، بمجرد انتهاء الاجراءات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن تقديم ستانلي جونسون والد رئيس الوزراء البريطاني بوريس يظهر حجم الخلافات العائلية داخل عائلة رئيس الوزراء الذي يسعى للخروج من الإتحاد الأوروبي.

اقرأ ايضا: وزير الزراعة الأردني يقدم استقالته.. لماذا فعلها "الشحاحدة"؟!

ورأى البعض في محاولة الوالد الحصول على الجنسية الفرنسية الإبقاء على علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي، على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأثار تقديم ستانلي جونسون حالة من الجدل الكبير على السوشال ميديا، إذ عاد الصراع مجدداً بين النشطاء البريطانيين حول قضية الخروج من الاتحاد الأوروبي، ومدى جدوى تلك الخطوة.

وذكرت راشييل جونسون شقيقة رئيس الوزراء في كتاب بعنوان "أزمتي السياسية في منتصف العمر" أن والدها في طريقه لأن يصبح مواطنا فرنسيا، واوضحت راشيل جونسون أن جدتها أي والدة ستانلي جونسون مولودة في فرساي بالضاحية الباريسية، وهو ما سيسهل على الوالد الحصول على الجنسية بكل أريحية.

يشار إلى أنَّ ستانلي جونسون البالغ من العمر حوالي (79 عاماً) تقلد مناصب عديدة في المملكة المتحدة، إذ كان من أوائل المسؤولين البريطانيين في بروكسل، كعضو في البرلمان الأوروبي وعمل في المفوضية الأوروبية في وقت لاحق.

اقرأ ايضا: إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس "كورونا"