سعر صرف الدولار في لبنان: إليكم أسعار العملات في لبنان اليوم الثلاثاء 24/3/2020

مشاركة
سعر صرف الدولار في لبنان: إليكم أسعار العملات في لبنان اليوم الثلاثاء 24/3/2020 سعر صرف الدولار في لبنان: إليكم أسعار العملات في لبنان اليوم الثلاثاء 24/3/2020
بيروت-دار الحياة 08:37 ص، 24 مارس 2020

أصبح الشغل الشاغل للمواطنين في لبنان هو معرفة سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والمصرف المركزي، بسبب حالة عدم الاستقرار والتذبذب في أسعار الصرف في لبنان، نتيجة تردى الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وكذلك المشكلات السياسية، لذلك سنعرض سعر صرف الدولار في لبنان: إليكم أسعار العملات في لبنان اليوم الثلاثاء 24/3/2020.

الدولار اليوم في لبنان

وتعد العملة الخضراء" الدولار الأمريكي" المحرك الأساسي للاقتصاد اللبناني، وبفعل ارتفاع الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي انهار الاقتصاد في لبنان.

اقرأ ايضا: إليكم الآن أسعار الذهب في لبنان اليوم الأحد 31/5/2020 (أسعار محدثة لجميع العيارات)

وتعاني الليرة اللبنانية مقابل الدولار من حالة من عدم الاستقرار وكانت دائما تكون مرتفعة، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وشح العملات الرئيسية والعملة الخضراء الدولار الأمريكي.

وتعد العملة الخضراء" الدولار الأمريكي" المحرك الأساسي للاقتصاد اللبناني، وبفعل ارتفاع الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي انهار الاقتصاد في لبنان.

الدولار في لبنان

 ومع اشتداد ازمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأخرى خرج الشعب اللبناني في جميع انحاء البلاد في احتجاجات ومظاهرات وصفت في الأكبر في تاريخ البلاد للمطالبة بتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية في البلاد وإيجاد حلول جذرية لأزمة الليرة اللبنانية وعودتها إلى مكانتها الطبيعية.

وبذلت الحكومة اللبنانية جهوداً جبارة في محاولةٍ منها لضبط السوق السوداء، إلا أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على جشع التجار، ما يجعل هناك فارق كبير بين سعر صرف الدولار في المصرف المركزي وبين سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

ويشكل تحويل الليرة الى دولار وتحويل الدولار الى الليرة تحدياً كبيراً امام اللبنانيين بسبب تلاعب التجار في الأسعار، ما يدفعهم للاستفسار الكبير عن سعر الدولار في لبنان.

 سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 24/3/2020 في السوق السوداء

 سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية سعر الشراء: 2650 ليرة لبنانية.

فيما سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية سعر البيع 2750 ليرة لبنانية.

 سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 في المصرف المركزي.

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية 1.496.08 ليرة لبنانية.

فيما سجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الليرة اللبنانية 0.00067 دولار أمريكي.

اقرأ ايضا: إليكم الآن سعر الذهب في لبنان.. سعر الذهب في لبنان اليوم الاثنين 25/5/2020- سعر الذهب في لبنان بالدولار والليرة اللبنانية