مجلس الوزراء المصري يحدد موعد فرض حظر للتجوال لمكافحة كورونا

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
القاهرة_دار الحياة 05:30 م، 22 مارس 2020

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري المستشار "نادر سعد"، أن البلاد ما زالت في الوضع الآمن بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد .

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات المصرية: أنه من الوارد تطبيق حظر للتجوال في حال "لا قدر الله" تجاوز عدد المصابين بفيروس "كوفيد-19" ألف حالة، كما أكدت وزيرة الصحة بذلك.

اقرأ ايضا: في إطار مواجهته لفيروس كورونا.. مجلس الوزراء المصري يصدر قرارات جديدة

وأضاف:  في حالة إرتفعت أعداد المصابين، حتماً سيتخذ هذا القرار، لحماية المواطنين والحد من انتشار العدوى.

ودعا المتحدث باسم مجلس الوزراء، المصريين إلى الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، حيث أنها تصب في صالح المواطن والحفاظ على صحته، مؤكداً على التزام جميع المحلات التجارية التي ينطبق عليها قرار الغلق في السابعة مساءاً، بتنفيذ القرار لأن المخالف سيتعرض لعقوبات وغرامات مالية.

ولفت المتحدث إلى أن "مصر اتخذت كافة الإحتياطات  والاجراءات اللازمة"(..) " لدينا جميع الاستعدادات لأي مراحل متوقعة ،مشيراً إلى أن الدولة تسعى لعدم الوصول إلى المرحلة الثالثة وهي مرحلة الجائحة، والتي فيها تفقد الدولة والحكومة ووزارة الصحة القدرة على تعقب المخالطين للمصابين، وقال: حتى الآن نجحنا بشدة في تعقب جميع المخالطين للمصابين بفيروس كورونا، واتخذنا كل الإجراءات الاستباقية والاحترازية لمنع انتشار الفيروس لأننا لا نريد أن نصل إلى مرحلة الجائحة.

اقرأ ايضا: الشرطة المصرية تقتحم شقة سكنية وقت حظر التجوال وتعثر على مفاجأة (فيديو)

الجدير بالذكر، أن الجائحة تعني وصول الفيروس لدرجة الوباء المنتشر، والذي يتجاوز فيه الحدود الدولية .