سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في المصرف المركزي والسوق السوداء

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء
دار الحياة - وكالات 09:10 ص، 22 مارس 2020

لا يزال سعر صرف الدولار في لبنان الذي يشهد حالة من عدم الاستقرار التي تشهدها العملة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي الفترة الحالية يشغل اللبنانيون، إذ أصبحت متابعة كافة تعاملات البيع والشراء أمر مهم لكل اللبنانيين.

وتابع اللبنانيون اليوم الأحد 22-3-2020 شاشات صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، لاسيما في ظل تدهور سعر الليرة في ظل ارتفاع مستويات الفقر والبطالة، وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادية.

اقرأ ايضا: الدولار في لبنان: طالع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 1/4/2020

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم الأحد 22-3-2020

وشملت حالة اللاستقرار لصرف الدولار مقابل الليرة سوق مصرف المركزي، والسوق السوداء (الصرافين)، وسجل سعر الدولار اليوم الأحد  22 مارس 2020 ارتفاعاً امام الليرة اللبنانية، بسبب ما تشهده الأوضاع السياسية والاقتصادية والميدانية.

يشار إلى أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم جاء ما بين 2260 وحتى 2280 ليرة بالسوق السوداء والمصرف المركزي أمام عمليات البيع والشراء بمختلف المناطق، والمحافظات مع مطالبة الكثير من الجهات المسئولة.

بجانب العمل على حل المشكلات القائمة من مطالب المتظاهرين، وتحسين الوضع الاقتصادي الراهن والوضغ المعيشي كي تتوفر العملات الأجنبية المختلفة داخل خزانة المصرف المركزي، والمصارف الخاصة والعامة.

أسعار الدولار عند الصرافين في لبنان:

وفيما يلي سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاحد 15-مارس 3- 2020:

- انخفض سعر صرف الدولار لدى الصرافين اليوم السبت، حيث سجّل ما بين 2260 و 2280 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بعدما كان قد تراوح أمس ما بين 2630 و2690 ليرة.

سعر الدولار عند الصرافين (السوق السوداء)

سعر صرف الدولار في المصرف المركزي:

١٥١٢.٠٥- ١٥١4.٤٧

2500 -  2600 ليرة

ومن الجدير بالذكر أنَّ هناك سعرين لصرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، وهو سعر المصرف المركزي (الرسمي)، وسعر صرف السوق السوداء واذي نتج بسبب شح الدولار الأمريكي في المصرف المركزي، وسعر صر الدولار في السوق السوداء يتحكم فيه تجار العملات في لبنان، بينما سعر صرف المصرف المركزي تتحكم فيه الدولة، لكن المعضلة تكمن بعدم وجود الدولار في السوق المركزي.

وعلى الرغم من الإجراءات الحكومية المالية في محاولة لضبط السوق السوداء، إلا أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على جشع التجار، ما يجعل هناك فارق كبير بين سعر صرف الدولار في المصرف المركزي وبين سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

أسعار صرف الدولار في لبنان:

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار في لبنان: إليكم سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 26/3/2020