ترامب يعلن مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب تفشي وباء كورونا

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
واشنطن_دار الحياة 11:45 م، 21 مارس 2020

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت، أن مدينة نيويورك منطقة كوارث، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)  فيها، و الذي تحول إلى وباء عالمي.

وأوضح ترامب في تصريح صحفي: أنه جرى الاتفاق مع كندا والمكسيك على إغلاق الحدود منعا لإنتشار الفيروس الذي أصاب أكثر من 22 ألف شخص في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: لمنع انتشار فيروس "كورونا".. السعودية تعزل مدينة جدة وتعلق الدخول والخروج منها

وأشار: إلى ان العمل جارً مع الكونغرس لإتخاذ إجراءات غير مسبوقة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا .

وخلال اليوم، ذكرت تقارير أمريكية، أن جهاز المخابرات نبه في شهري يناير وفبراير الماضيين، بشكل سري من تحول فيروس كورونا (كوفيد 19) إلى وباء عالمي، لكن الرئيس ترامب استهان بذلك التحذير.

وأوضحت التقارير الصحفية: أن ترامب والمشرعين الأميركيين قللوا من شأن تحذير المخابرات، وأخفقوا في اتخاذ إجراءات من شأنها الحد من انتشار الوباء الذي أصاب أكثر من 19 ألفا و770 شخصا داخل الولايات المتحدة.

وتابعت التقارير: أن المخابرات الأمريكية لم تحدد موعداً بعينه للتاريخ المحتمل لتفشي الوباء العالمي في الولايات الأمريكية، لكنها كانت على دراية بنقاط انتشار المرض في الصين ودول أخرى، في حين إكتفت المخابرات بالتنبيه إلى وتيرة استشراء الفيروس، ونبهت إلى أن السلطات الصينية تحاول التقليل من شدة المرض لأنها لا تكشف معلومات دقيقة حول الوضع الصحي.

اقرأ ايضا: للحد من تفشى فيروس "كورونا".. الملك السعودي يعلن عن إجراءات جديدة

المصدر: وكالات+ صحيفة واشنطن بوست