بشكل مجاني

شركة "تيفا" الإسرائيلية :سنرسل للولايات المتحدة دواء مضاداً للملاريا كعلاج ضد فيروس كورونا

مشاركة
شركة "تيفا" الإسرائيلية شركة "تيفا" الإسرائيلية
تل أبيب-دار الحياة 10:05 ص، 21 مارس 2020

قالت الشركة الإسرائيلية العملاقة للأدوية النوعية "تيفا" أمس الجمعة أنها ستقوم بتقديم بشكل مجاني عشرة ملايين جرعة من دواء مضاد للملاريا والذي يمكن أن يكون فعال ضد فيروس كورونا المستجد" كوفيد-19".

وأضافت الشركة الإسرائيلية:" إن ستة ملايين من جرعة هيدرو "كسيكلوروكين"، ستسلم قريباً للمستشفيات الأمريكية، فيما ستضيف الشركة أكثر من عشرة ملايين جرعة خلال شهر".

فيما، قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة الإسرائيلية" برندان أوغرادي" في بيان صحفي:" سنقوم بتسليم أكبر عدد ممكن من الجرعات بشكل مجاني للمستشفيات الأمريكية، والطلب على هذا العلاج يتسارع".

وتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس الماضي عن فعالية استخدام " الكوروكين" بعد نتائج إيجابية ومشجعة في بكين وباريس، ودعا الخبراء في بلاده إلى التزام الحذر.

وأعلن مختبر "سانوفي" في فرنسا الثلاثاء الماضي أنه على استعداد لتقديم الملايين من الجرعات الطبية من عقار " بلاكينيل"، والتي يمكنها معالجة ثلاثمئة ألف مريض.

واستناداً إلى النجاحات الطبية التي حققتها شركة "تيفا" الإسرائيلية، فأن الشركة ستقوم  بكل ما في وسعها لتسريع إنتاج "الهدرو كسيكلوروكين"، كذلك ستقوم الشركة بإجراء الأبحاث لترى ما إذا أيا من الأدوية التي تنتجها والبالغ عددها 3500 عقار طبي، يمكن أن يفيد في معالجة فيروس كورونا المنتشر بقوة في العالم.