الأوبرا في زمن كورونا.. فيديو عروض رقمية يشاهدها الجمهور من المنازل

مشاركة
الأوبرا في زمن كورونا.. فيديو عروض رقمية يشاهدها الجمهور من المنازل الأوبرا في زمن كورونا.. فيديو عروض رقمية يشاهدها الجمهور من المنازل
04:20 م، 20 مارس 2020

لجأت عدد من دول العالم التي أغلقت قاعات حفلاتها الموسيقية ودور الأوبرا بسبب إنتشار فيروس كورونا، إلى الخيار الرقمي لتبقى على تواصل مع الجمهور وإمتاع عشاق هذا النوع من الموسيقى.

ومثال على ذلك، في مدينة فرساي الفرنسية أحيى قائد الأوركسترا "فرانسوا كزافييه روث" مع فرقته جلسة موسيقية في صالة الأوبرا الملكية في غياب الجمهور، إلا أن التصفيق كان حاضرًا في منازل المجبرين على البقاء في بيوتهم.

اقرأ ايضا: إصابة مغني الأوبرا الشهير الإيطالي أندريا بوتشيلي بفيروس كورونا

واستطاع محبو "بيتهوفن" أن يستمعوا إلى أبرز سيمفونياته عبر محطة "ميتزو" التي نقلت العرض الملكي.

وقبل عدة أيام، بث عازف البيانو الألماني الروسي "إيغور ليفيت" عبر "تويتر" مقاطع فيديو مصورة من منزله، لإداخال السعادة لنحو 60 ألفا من متابعيه، في حين غنت الميتزو سوبرانو الأمريكية "جويس دي دوناتو" من داخل غرفتها يوم الأحد الماضي، برفقة المغني البولندي "بيوتر بيزالا" مقتطفات من أوبرا "ويرثر" لماسينيه مباشرة على "إنستغرام" و"فيسبوك".

كما نشر عازف الكمان "رونو كابوشون" مقطع فيديو عبر "تويتر" يعزف لحنًا لـ"دفوراك" باستخدام تطبيق "نوماد بلاي" ترافقه فرقة أوركسترا افتراضية.

بدورها، أعلنت قاعة "لا فيلارموني" في باريس أن كل حفلاتها السابقة متوافرة على تطبيق "فيلارموني لايف"، إضافة إلى زيارة افتراضية لمتحفها للموسيقى على موقعها الإلكتروني.

كما أعادت أوبرا متروبوليتان في نيويورك بث إنتاجاتها مجانًا على موقعها.

اقرأ ايضا: على جدران المنازل المدمرة في إدلب.. بالصور فنان سوري يتضامن مع الأمريكي "جورج فلويد"

وعرضت أوبرا فيينا وميونيخ "فالكيري" لفاغنر مباشرة لمدة 5 ساعات على موقعها، وأتاحت أوركسترا برلين الفلهرمونية مجانًا خدمة "قاعة الحفلات الرقمية" التي عادة ما تكون مدفوعة.