لعنة فيروس كورونا تصل البنتاغون.. وزير الدفاع الأمريكي ونائبه في الحجر الصحي

مشاركة
وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر
واشنطن-دار الحياة 03:47 م، 18 مارس 2020

صرح "البنتاغون" أنه تم وضع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، ونائبه ديفيد نوركويست قيد الحجر الصحي، نتيجة الاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية:" أن من بين المصابين بوباء فيروس كورونا ثمانية عشر عسكرياً، وسط مخاوف من  وصول الفيروس الجيش الأمريكي".

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يعلن معارضته لاستخدام الجيش في مهمة قمع الاحتجاجات

وفي ذات السياق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده سوف تخرج أقوى، بعد انتهاء أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، في ظل تتضاعف أعداد المصابين بالفيروس في جميع الولايات الأمريكية.

وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع " تويتر":" الجميع متحدون ويعملون بكد، وهو شيء جميل نراه.. إنهم يحبون بلادنا العظيمة، وسوف ينتهي بنا الحال ونحن أقوى من أي وقت مضى".

فيما، تعرض الرئيس الأمريكي لحملة انتقادات كبير وواسعة في البلاد، بسبب نقص اختبارات الكشف عن وباء فيروس كورونا، والتقليل من خطورة الوباء في الأيام الأولي لتفشيه.

اقرأ ايضا: وزارة الدفاع الأمريكية ترفع درجة التأهب لنشر القوات في مدينة مينيابوليس المضطربة

وأجرت الولايات المتحدة الأمريكية أمس الثلاثاء أول اختبار للقاح وباء فيروس كورونا، كذلك بدأ مجموعة من العلماء في معهد "كايزر للبحوث الصحية" في مدينة سياتل الأمريكية بدراسة في مرحلتها الأولى مادتها لقاح مضاد لوباء فيروس كورونا المستجد" COVID-19"، تم تطويره في وقت قياسي وقصير بعد انتشار الوباء في العالم.