بالصور.. إليك 11 صنفاً من الأطعمة لتقوية مناعتك ضد فيروس كورونا

مشاركة
إليك 11 صنفاً من الأطعمة لتقوية مناعتك ضد فيروس كورونا إليك 11 صنفاً من الأطعمة لتقوية مناعتك ضد فيروس كورونا
11:12 م، 15 مارس 2020

يعد قوة الجهاز المناعي والحرص على الإهتمام به من أفضل الوسائل وقاية من فيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، بالإضافة إلى غسل الأيدي يومياً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية كحد أقصى، والبعد مسافة متر واحد على الأقل من الأفراد.

والبشرى السارة للناس المتخوفين من الإصابة بالفيروس، وجود أطعمة تعزز من مناعة الجسم، وهي الغنية بالبروتين والألياف والأحماض الأمينية والبروبيوتيك ومضادات الأكسدة والزنك وفيتامينات "إيE" و"سيC" و"أA"، والآن إليك 11 صنفاً من الأطعمة لتقوية جهاز المناعة لديك .

اقرأ ايضا: خبيرة في علوم الوقاية: 16 قاعدة ونصيحة لمواجهة فيروس كورونا

11 صنفا من الأطعمة لتقوية جهاز المناعة ضد الكورونا

1. الثوم: يحتوي على مادة "الأليسين"، التي تساعد على تحفيز خلايا الدم البيضاء وخلايا المناعة الأخرى لتدمير فيروسات البرد والإنفلونزا، إلى جانب العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية.

2. الفطر: يعتبر الفطر غني بمواد "السيلينيوم" وفيتامين "بB" والريبوفلافين والنياسين التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي لديك، كما يتميز الفطر بطعمه اللذيذ في بعض المأكولات.

3. المحار: يعد من أكثر الأطعمة إحتواءاً على الزنك، ويحتوي على قدرات رهيبة مضادة للالتهابات والأكسدة، كما أنه يلعب دورا مهما في التئام الجروح.

4.الكفير: وهو عبارة عن مشروب مخمّر طعمه منعش قليلا، ويحتوي على بعض خصائص تعزيز المناعة الخطيرة في مشروب واحد بسيط، ويحتوي على البروبيوتيك الذي يحمي الجهاز الهضمي، ما يقلل من فرص وصول البكتيريا التي في الأمعاء إلى مجرى الدم، وهذا يساعد على خفض معدلات الإصابة ويدعم صحة الجهاز المناعي.

5.بذور عباد الشمس: تعتبر بذور العباد من  أكثر الأشياء التي تحتوي على فيتامين "إي" الذ يساعد على تعزيز المناعة للشخص .

ويلعب فيتامين "إي" دوراُ هاماً ودور قوي للأكسدة ومحفز إيجابي لجهاز المناعة، كما أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من الفيتامين لديهم عدد أقل من نزلات البرد والأنفلونزا والمرض.

6. الجوافة: تتميز هذه الفاكهة الحلوة باحتوائها على فيتامين "ج+أA" والليكوبين والألياف وفيتامين ك، كما أنها تتفوق على البرتقال في أنها تحتوي على نسبة من فيتامين C تصل إلى 350%.

7. الزبادي: علاوة على طعمه اللذيذ فإنه يعد مقوي وحامي لجهاز المناعة، وبما أن الزبادي مصدرا رائع للبروبيوتيك، فإنه غالبا ما يتصدر قائمة الأطعمة المعززة للمناعة.

8. الزنجبيل: يمكن تناوله طازجاً من خلال العصير أو كتوابل، كما أن ذلك الجذر العطري يشاع استخدامه في الطهي، ويقوي جهاز المناعة لديك.

9. نبات الهليون: يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك.

10. البلسان: وهي فاكهة نابضة بالحياة، مليئة بالمربى ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الخلايا السليمة من التلف، ويوصي بإضافة التوت البري إلى نظامك الغذائي، لأنه يحارب الالتهابات المتكررة، ويحد من الإصابة بنزلات البرد.

11. العدس: العدس من أسهل المأكولات طهياً ويتوافر بألوان متنوعة بما في ذلك البرتقالي والأخضر والأسود، ويحتوي العدس على الزنك، ، وهو معدن ضروري لإنشاء خلايا "تي"، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تساعد على محاربة العدوى.