رابط مباشر: فيلم العدوى contagion الذي تنبأ بـ"كورونا" كامل ومترجم إلى العربية HD (مشاهدة + تحميل)

مشاركة
فيلم العدوى الامريكي فيلم العدوى الامريكي
03:44 م، 15 مارس 2020

تمكن فيلم "العدوى" (contagion) الأمريكي الذي عُرِضَ لأول مرة عام 2011 من التنبؤ بعدوى فيروس كورونا في الصين، وانتشاره حول العالم عبر الانتقال من شخصٍ لآخر، ليقضي على ملايين البشر.

يشار إلى ان فيلم العدوى (contagion) من إخراج الأميركي ستيفن سودربيرغ، وبطولة كل من مات ديمون وكيت وينسلت وماريون كوتيار، وهو من الأفلام التي امتازت بفرضية واقعية تحصل الآن بيننا، وهي انتشار فيروس يبدأ من الصين وينتهي بكل العالم عبر الانتقال من شخص إلى آخر دون التوصل الى عقار ينقذ البشرية.

اقرأ ايضا: فنان فلسطيني يدشن أكبر لوحة فنية في العالم للتوعية بمخاطر فيروس كورونا

احداث فيلم "العدوى" (contagion) تدور الأميركية الشهيرة التي تحذر من فناء البشرية بسبب انتشار عدوى مرض غير معروف، إذ يبدأ الفيلم بمسح للتعداد السكاني في مدن عدة من دول العالم، وفجأة يموتون، وبعدها يبدأ الباحثون والمختصون في التعرف على طبيعة الفيروس ومصدره، ويكتشفون في نهاية الامر أنْ مصدره سيدة أمريكية كانت في زيارةٍ للصين.

ويرصد فيلم "العدوى" (contagion) لفيلم اللحظات الإنسانية خلف الأحداث المرضية الكارثية، والعلاقات بين الأب وابنته وكيف يحاول حمايتها بأكثر الطرق شراسة، ويعرض من خلال اللقطات القريبة كيف تتحول الأنشطة اليومية العادية مثل الطعام والشراب والمصافحة إلى أنشطة قاتلة يمكن أن تنقل العدوى، ومشاعر كل شخص عندما يشعر أنه مريض محتمل.

اضغط هنا لمشاهدة الفيلم الذي تنبأ العدوى بفيروس كورونا (مشاهدة فيلم "العدوى" (contagion) اضغط هنا)

من أهم مشاهد الفيلم مشهد خطف الطبيبة ماريون كوتيار مبعوثة منظمة الصحة العالمية من قبل طبيب صيني ضرب المرض قريته ولم يتبق منها سوى 100 شخص، أغلبهم من الأطفال، ليضغط على المنظمة لتمده بالمصل.

وما يثير العجب والاستغراب هو مصادفة احداث فيلم العدوى لنفس وذات الأحداث التي تحصل اليوم، وهو ما اثار شكوك البعض عن حروب الجيل الرابع البيولوجية (نشر الامراض من خلال الفيروسات للقضاء على مجتمعات بأكملها)، إذ يرى بعض الخبراء ومتابعي الفيلم أن الفيروس عمل منظم ومخطط من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

اضغط هنا لمشاهدة الفيلم الذي تنبأ العدوى بفيروس كورونا (مشاهدة فيلم "العدوى" (contagion) اضغط هنا)

هل الفيلم Contagion يعتمد على قصة حقيقية؟

فيلم Contagion هو سرد خيالي لتفشي مرض معدي خطير يحدث على مستوى العالم ، إلا أن قصص الحياة الواقعية في Epidemic Intelligence Service في مركز السيطرة على الأمراض مثيرة تمامًا مثل تلك التي تظهر على الشاشة. الفيلم ليس فيلما وثائقيا ، ولكن هناك بعض الحقائق المهمة وراء القصة.

ما هو العلاج في فيلم العدوى؟

لا يوجد علاج معروف ولا يوجد لقاح، استعانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أتلانتا بفريق دولي من الأطباء لإيجاد.

هل العدوى فيلم جيد؟

العدوى هي بالتأكيد فيلم يستحق المشاهدة. إنه يأخذ نهجًا مختلفًا كثيرًا عن النوع الذي اعتقدنا أننا على دراية به. يمنح اتجاه Soderbergh المؤثر والسيناريو الحاد لسكوت Z. Burns هذا الفيلم جوًا رائعًا ، كما أن تشكيلة فريق العمل المدهشة تجعله أفضل.

اقرأ ايضا: "الدكتور كمون وتوسل ترامب وميركل".. قصة أكبر كذبة صدَّقها العرب عن فيروس كورونا!

العرض الإعلان عن فيلم contagion

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيلم الذي تنبأ العدوى بفيروس كورونا (مشاهدة فيلم "العدوى" (contagion) اضغط هنا)