الجامعة الأمريكية في القاهرة تعلق الدراسة لمدة أسبوع بسبب فيروس كورونا

مشاركة
الجامعة الامريكية الجامعة الامريكية
القاهرة_دار الحياة 11:25 م، 14 مارس 2020

قررت الجامعة الأمريكية بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت، تقديم موعد عطلة الربيع، في ضوء المستجدات العالمية بشأن إنتشار فيروس كورونا .

وقالت الجامعة في بيان لها: أن عطلة الربيع ستبدأ يوم غداً الأحد 15 مارس ولمدة أسبوع، حيث ستقوم الجامعة في هذه الفترة بصقل استعداداتها لتحويل جميع أشكال التدريس بها لتكون عبر الإنترنت، وعند إستئناف الدراسة يوم الأحد 22 مارس، 2020 ستبدأ الجامعة إختباراً لمدة أسبوعين للتدريس عبر الإنترنت على أن تظل مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها خلال هذه الأسابيع العديدة.

اقرأ ايضا: بسبب فيروس "كورونا".. السيسي يطمئن شعبه: الأمور تحت السيطرة

وبهذا القرار تنضم الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية التي اتخذت هذه الخطوة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية "فيروس كورونا" وباء عالمياً.

ويأتي إجراء الجامعة، مساندة ودعماً للجهود التي تبذلها الجهات المختصة في الدولة المصرية لوقف انتشار الفيروس ومنع تمدده في البلاد .

يشار إلى أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تقوم بتحديث بياناتها بشكل مستمر لإيصالها لمجتمع الجامعة، وكذلك تقوم بتدشين صفحة خاصة على موقع الجامعة تشمل جميع التحديثات والبيانات الصادرة من الجامعة و منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية.

اقرأ ايضا: بسبب فيروس كورونا.. الحكومة المصرية تغلق النوادي والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية

المصدر: وكالات