بعد 45 عاماً.. بيل غيتس ينسحب من مجلس إدارة "مايكروسوفت"

مشاركة
بيل غيتس بيل غيتس
واشنطن-دار الحياة 10:31 ص، 14 مارس 2020

قالت شركة "مايكروسوفت" أمس الجمعة أن مؤسسها الملياردير الأمريكي "بيل غيتس" سيغادر مجلس إدارتها.

وأضافت شركة مايكروسوفت:"إن المؤسس غيتس اتخذ القرار للتفرغ من أجل الأعمال الخيرية، بما في ذلك الأعمال المتعلقة في التنمية والصحة والتعليم، كذلك مكافحة التغيير المناخي، مؤكدة أنه مستمر في عمله كمستشاراً تقنياً للرئيس التنفيذي للشركة "ساتيا نادالا".

وكتب غيتس في مدونة له :"أن الابتعاد عن مجلس إدارة مايكروسوفت لا يعني بأي حال من الأحوال الابتعاد عن الشركة العملاقة".

وقال غيتس:" ستظل شركة "مايكروسوفت" جزءاً مهما من حياتي، وسأستمر في الانخراط مع ساتيا والقيادة التقنية للمساعدة في تشكيل الرؤية، وتحقيق أهداف الشركة العالمية العملاقة وطموحتها".

وأضاف مؤسس مايكروسوفت:" أشعر بالمزيد من الأمل والتفاؤل من ذي قبل، بشأن التقدم الذي تحرزه الشركة يوماً بعد يوم، خاصة أنها ما تزال تفيد العالم:"

وفي ذات السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة "ساتيا ناديلا" في بيان صحفي:" لقد كان شرفاً وامتيازاً هائلين أن أعمل وأتعلم من المؤسس غيتس على مر السنوات الماضية،(..) وأسس بيل شركتنا العملاقة بإيمان وقوة البرمجيات، وبشغف لحل التحديات الأكثر إلحاحا في العالم".

يشار أن غيتس شارك في شركة "مايكروسوفت" في العام 1975، وبقي الرئيس التنفيذي لها حتى عام 2000، وكان رئيساً لمجلس إدارتها حتى العام 2014، وترك منصبه في الشركة لتكريس المزيد من وقته لمؤسسة " بيل وميليندا" غيتس الخيرية