العراق الآن.. الجيش العراقي يعلن عن حصيلة القتلى بالقصف الأمريكي

مشاركة
الجيش العراقي يعلن عن حصيلة القتلى بالقصف الأمريكي الجيش العراقي يعلن عن حصيلة القتلى بالقصف الأمريكي
بغداد_دار الحياة 01:14 م، 13 مارس 2020

أكد الجيش العراقي في بيان له اليوم الجمعة، أن الضربات الجوية الأمريكية التي استهدف مراكز عسكرية لفصائل موالية لإيران بالعراق فجراً، أسفرت عن مقتل ستة جنود ودني .

وأشار البيان إلى أن من بين القتلى ثلاثة جنود واثنان من منتسبي فوج الطوارئ، مضيفاً أن 11 عسكرياً عراقياً أصيبوا بجراح، وصفت بعضهم بالخطيرة .

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء العراقي: جميع القوات والتشكيلات المسلحة العراقية ستنضوي تحت إشراف الدولة

وتأتي الضربات الأمريكية، رداً على هجوم صاروخي استهدف قاعدة التاجي مساء الأربعاء، وأدى لمقتل جنديين أمريكيين وجندي بريطاني.

من جانبها، حذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب من قيامها بهذه الأفعال "الخطيرة" بعد شنّ القوات الأمريكية ضربات جوية في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي في بيان:"بدلاً من القيام بأفعال خطيرة وإطلاق اتهامات لا أساس لها، ينبغي على ترامب إعادة النظر في وجود وسلوك قواته في المنطقة".

أما وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب" فاعتبر الهجوم الأمريكي بمثابة رد "متكافئ" على مقتل أمريكيين وبريطاني في هجوم صاروخي.

وقال الوزير البريطاني في بيان له: إن "الردّ على الهجوم الجبان ضد قوات التحالف في العراق كان سريعاً وحاسماً ومتكافئاً".

وأضاف: "القوات البريطانية ملتزمة في العراق مع شركائها في التحالف لمساعدة البلاد في مواجهة الأنشطة الإرهابية وأي طرف يسعى لإيذائه يمكن أن يتوقع رداً قوياً".

اقرأ ايضا: العراق يعلن اعتقال خليفة زعيم تنظيم داعش الإرهابي المدعو "عبد الناصر قرداش"

المصدر: وكالات