نتنياهو يستغل أزمة فيروس كورونا ويدعو لتشكيل حكومة طوارئ

مشاركة
نتنياهو يستغل أزمة فيروس كورونا ويدعو لتشكيل حكومة طوارئ نتنياهو يستغل أزمة فيروس كورونا ويدعو لتشكيل حكومة طوارئ
تل أبيب_دار الحياة 11:24 م، 12 مارس 2020

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو" في مؤتمر صحفي بشأن فيروس كورونا عقد مساء اليوم الخميس، إلى تشكيل حكومة طوارئ وطنية لأجل مسمى، على ضوء الحالة السياسية المتأزمة التي تعيشها إسرائيل .

وقال نتنياهو: "يجب وضع السياسة جانبا، وسيحين الوقت للعودة إلى نفس النقطة، ولكن المسؤولية الوطنية مطلوبة الآن".

اقرأ ايضا: هل سيقبع نتنياهو في الحجر الصحي بعد إصابة مستشارته؟

وأضاف: إن فيروس كورونا يعد بمثابة "الأزمة الوطنية" بالنسبة لإسرائيل، محذراً من وصول عدد الوفيات جراء الفيروس لأرقام كبيرة، نافيا أن تكون بلاده قد توصلت إلى لقاح ضد وباء كورونا.

وأوضح رئيس الوزراء: "سنتعامل مع الأزمة بثقة مشتركة انطلاقا من إيماننا أن شيئا واحدا يُقابل عيوننا (أن هدفنا واحد) الخير لدولة إسرائيل، وصحة وحياة المواطنين الإسرائيليين".

من جانبه، أعرب رئيس كُتلة "كاحول لافان" بيني غانتس، إستعداده لبحث تشكيل حكومة وحدة وقال: "دعمت ’كاحول لافان’، وستستمر في دعم النضال المشترك لمُجابهة وباء كورونا وآثاره".

وأضاف غانتس: "كما فعلنا حتى الآن، سنستمر بالتحلي بالمسؤولية تجاه الجمهور (...) سنكون على استعداد لمناقشة تشكيل حكومة طوارئ وطنية واسعة النطاق تشمل تمثيل جميع أجزاء المنزل(يقصد مركبات البرلمان الإسرائيلي)".

وفي السياق ذاته، أخبر الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين"، نتنياهو بترحيبه بأي مبادرة تساهم في تشكيل حكومة بأقرب وقت ممكن .

اقرأ ايضا: نتنياهو: نستعد لأسوأ السيناريوهات مع فيروس كورونا ولا مفر من فرض الإغلاق الشامل

وقال ريفلين: "يجب أن نفعل كل شيء للتركيز على المهام المقبلة"، مشيراً إلى أن منزله سيكون متاحا للأطراف كمكان اجتماع وخطاب.