كورونا يفرض على العاملين بالأمم المتحدة إجراءات عمل محددة.. ما الذي يجري في مبنى المنظمة؟!

مشاركة
الامم المتحدة الامم المتحدة
دار الحياة - وكالات 10:43 م، 11 مارس 2020

فرضَ فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) على دولٍ ومنظمات ومؤسسات بأكملها إجراءات وقائية معينة للحيلولة دون انتشاره، منها العمل عن بعد ضمن محاولات مواجهة الفيروس.

وأوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك، الأربعاء، أنَّ حوالي نصف العاملين بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية يعملون من منازلهم خشية من فيروس كورونا (كوفيد - 19).

اقرأ ايضا: بعد إشعال المتظاهرين النيران بالقرب من البيت الأبيض..عمدة واشنطن يفرض حظر التجوال

ونفى دوجريك بشدة وجود أي حالة إصابة بين موظفي الأمانة العامة بالمبنى، قائلاً: "أعددنا خططاً قوية للتعامل مع الموقف الحالي، وهي تشبه الخطط التي أطلقناها إبان إعصار ساندي الذي ضرب الولايات المتحدة، والآن نصف العاملين في المنظمة يعلمون من بيوتهم تحوطاً من فيروس كورونا".

وأضاف “ندرس الآن تنفيذ هذا المؤتمر الصحفي عن بعد (عبر دائرة تليفزيونية) ونحن مستعدون لذلك”.

ولم يوضح دوجريك ما إذا كان الأمين العام أنطونيو غوتيريش، يدرس إغلاق المقر الرئيسي للأمم المتحدة بنيويورك بشكل كامل أم لا.

وأشار إلى أن المنظمة تسترشد بتوصيات الإدارة الصحية لولاية نيويورك ، والسلطات المحلية الأخرى، قائلاً: نحن نريد أن نضمن سلامة كل شخص في هذا المبنى، ولكننا أيضا لا نريد أن نغذي مشاعر الهلع.

اقرأ ايضا: مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لن يحل في مجلس الأمن الدولي

وقررت الأمم المتحدة إغلاق مقرها في نيويورك، أمام الجمهور، اعتبارا من مساء الثلاثاء الماضي، وحتى إشعار آخر، ضمن تدابير وقائية.