متى تظهر أعراض فيروس كورونا على المصابين بالعدوى؟

مشاركة
متى تظهر أعراض فيروس كورونا على المصابين بالعدوى؟ متى تظهر أعراض فيروس كورونا على المصابين بالعدوى؟
الولايات المتحدة_دار الحياة 07:06 م، 11 مارس 2020

أكد علماء في الولايات المتحدة أن فيروس كورونا المستجد يحتاج إلى خمسة أيام في المتوسط  لكي تظهر أعراضه على الشخص المصاب به، وهذه فترة حضانة الفيروس .

وتابع فريق علماء من أمريكا حالات مصابة بالفيروس من الصين ودول أخرى لأجل فهم المزيد حول المرض الذي يسببه ذلك الفيروس .

اقرأ ايضا: جائحة "كورونا".. دراسة هندية تؤكد : الأسوأ لم يأت بعد

وتسبب فيروس كورونا، والذي يعرف علمياً باسم "كوفيد - 19"، في حدوث حمى، وسعال، ومشاكل في التنفس، في الانتشار حول العالم في الوقت الحالي.

ويؤكد فريق الباحثين على أن أعراض فيروس كورونا تظهر على معظم الأشخاص المصابين بالفيروس في اليوم الخامس تقريباً .

ويضيف الباحثون: أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض في غضون 12 يوم فمن غير المرجح أن تظهر عليهم إطلاقاً، لكنهم يبقوا حاملين للعدوى.

وينصح الباحثون الأشخاص المصابين بالفيروس سواء الذين ظهرت عليهم الأعراض أم لم تظهر، أن يقوموا بعزل أنفسهم لمدة 14 يوماً لتجنب نقل العدوى للآخرين .

وإذا إتبع هؤلاء تلك الإرشادات التي تم العمل بها في الولايات المتحدة وبريطانيا، فإن من بين كل 100 شخص يخضع للحجر الصحي لمدة أسبوعين، قد تظهر الأعراض على شخص واحد بعد خروجه من الحجر الصحي، وفقًا للدراسة التي نشرت في دورية "حوليات الطب الباطني".

وقال جاستين ليسلر، أستاذ كلية جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة بالولايات المتحدة، والمشرف على هذه الدراسة: إن تلك النتائج كانت أفضل تقدير "سريع" لدينا حتى الآن، بناء على دراسة شملت 181 حالة إجمالا.

وأضاف هوبكنز: إنه لا يزال أمامنا الكثير الذي يجب أن نعرفه عن الفيروس.

ويرى الخبراء أن معظم الأشخاص الذين يصابون بعدوى فيروس كورونا، لن يكون لديهم سوى اعتلال طفيف في الصحة، بينما لن تظهر لدى بعضهم الآخر أعراض بالمرة، أي يحملون الفيروس لكن دون ظهور أعراض.

لكن هذا المرض قد يكون خطيرا جدا ومميتا بالنسبة للبعض، خاصة كبار السن الذين يعانون من مشكلات صحية موجودة من قبل.

وقال الخبير في علم الفيروسات الجزيئية بجامعة نوتنغهام في بريطانيا "جوناثان بول": إن الدراسة أكدت أنه بالنسبة للغالبية العظمى من الحالات، فإن فترة الحضانة وبالتالي فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا الجديد، ستصل إلى 14 يوما.

المصدر: "BBC"

ويُعتقد أن الأشخاص يكونون أكثر قابلية لنقل  فيروس كورونا عندما تظهر لديهم أعراض واضحة، كالسعال والحمى.