ماذا قال إسماعيل هنية عن منحة الـ 100 دولار القطرية؟!

مشاركة
هنية والعمادي هنية والعمادي
دار الحياة - موسكو 09:10 م، 02 مارس 2020

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنّ قطر وافقت على تمديد المنحة القطرية 100 دولار وتمديد العمل، بعد طلبه من الأمير القطري تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وأوضح هنية في لقاءٍ تلفزيوني أن دولة قطر وافقت على طلبه زيادة المنحة القطرية 100 دولار، وتمديدها لأواخر العام المقبل، مشيراً إلى انَّ قطر قدمت وتقدم الكثير من المساعدات لصالح قطاع غزة، الذي يعاني من حصارٍ إسرائيلي ظالم مستمر منذ 13 عاماً.

وأشار هنية إلى أنَّ العلاقة بين حركة "حماس" والدول الخليجية قائمة، مشدداً على أنه ليس كل دول الخليج لها موقف من حماس.

وحول اختراق تفاهمات التهدئة، أكد اسماعيل هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي يبادر بخرق تفاهمات التهدئة مع المقاومة وأبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقال هنية: "جيش الاحتلال الإسرائيلي هو الذي اخترق تفاهمات التهدئة في قطاع غزة عندما اغتال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وحاول اغتيال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري في دمشق".

يشار إلى ان المواطنين في قطاع غزة ينتظروا المنحة القطرية 100 دولار لشهر (3) مارس 2020 على أحر من الجمر، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، جراء الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.

وتصرف قطر منذ عام ونصف العام بشكل شهري 100 دولار أمريكي (حوالي 340 شيكلاً) شهرياً لحوالي 75 الف اسرة فقيرة، وارتفعت اعداد الصرف في شهر فبراير إلى حوالي 100 الف اسرة.
 

اقرأ ايضا: موقع سعودي: مشعل يعود للتنافس على رئاسة مكتب حماس وإيران تدعم هنية