8 أطعمة تقوي الذاكرة وتزيد نسبة التركيز

مشاركة
اطعمة تفيد الذاكرة اطعمة تفيد الذاكرة
دار الحياة - وكالات 03:19 م، 29 فبراير 2020

يعاني الكثير من الناس من ضعف الذاكرة والتركيز خاصة الذين تقدموا في السن، غير أن دراسة اوصت ببعض الأطعمة لتجاوز تلك المعضلة.

وتوصل خبراء التغذية القائمين على موقع "بولد سكاي" إلى 8 اطعمة من شأنها أن تقوي الذكرة وتزيد ومن معدلات التركيز، كما أن تلك الأطعمة تحمي خلايا المخ وتعزز من قدرتها على العمل، مما ينعكس في شكل تحسن ملحوظ في القدرة على التركيز كما أنها تقوي الذاكرة بشكل عام.

واليكم ثمانية اطعمة قد تحدث فارقاً كبيراً للذاكر وخلايا الدماغ، إذ ينصح خبر بتناول الأطعمة التالية:

1- عين الجمل:

ذكرت الدراسة أن ثمرة الجوز (عين الجمل) تحوي قيمة غذائية عالية، وفوائد صحية كبيرة، إذ أنها غنية بأحماض الأوميغا-3 ومضادات الأكسدة، وهو ما من شأنه أن يحسن الذاكرة بشكلٍ كبير، إلى جانب أن عين الجمل يعزز من صحة الدماغ بشكل كبير.

 2-  سبانخ

يعتبر السبانخ من الأطعمة التي تحتوي كميات وفيرة وكبيرة والتي لديها قدرة كبيرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير، إذ أنَّ السبانخ يحوي أحماض أوميغا-3، التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه، وهو ما من شانه ان يحسن ويقوي الذاكرة.

3- الشوكولاتة السمراء

الشوكولاتة السمراء، على الرغم من انها قد تحمل بعض الأضرار على صعيد الاسنان وارتفاع مستويات السكر في الدماء، إلا أن الشوكولاتة الداكنة تعزز من تدفق الدم بالمخ، لذا فهي من الأغذية الهامة التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة وينصح الأطباء الناس بتناول الشوكولاتة صباحاً.

4- الأفوكادو

الأفوكادو يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعزز من صحة المخ نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

5- سمك السالمون

يحتوي سمك السالمون على الأوميغا-3 ، ومن المعروف أن الأوميغا تحتوي على فيتامينات وفوائد كبيرة خاصة على الدماغ ، لذلك من المهم أن يتناول الإنسان من وقت لآخر الأوميغا والتي غالباً تكون متواجدة في السمك خاصة من نوعية السالمون.

6- البنجر

البنجر من الأطعمة التي لها فوائد مذهلة في تحسين الذاكرة والوقاية من فقدانها مع التقدم في العمر، وإدخال البنجر في الأنظمة الغذائية بشكل يومي يعزز من القدرة على التركيز، ويمكن استخدم البنجر من خلال تحلية الأكل إلى جانب أكله دون شيء.

7- البروكلي

البروكلي الأخضر، لديه قدرة كبيرة في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، حيث إنها تعزز من قدرات المخ بشكل عام، ومن الضرورة ان يتناول الشخص كميات كبيرة من البروكلي، وان تضم اطباق الطعام البروكلي، نظراً لفوائده الكبيرة.

8- صفار البيض

صفار البيض له قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية للإنسان بشكل عام، خصوصاً فيما يتعلق بالذاكرة والقدرة على التركيز، لذلك من الجيد ان يتناول الناس صفار البيض.