محمد صلاح أول سفير لإحدى شبكات تعليم اللاجئين حول العالم

مشاركة
محمد صلاح أول سفير لإحدى شبكات تعليم اللاجئين محمد صلاح أول سفير لإحدى شبكات تعليم اللاجئين
لندن-دار الحياة 10:22 ص، 26 فبراير 2020

اختارت الأمم المتحدة النجم العالمي المصري محمد صلاح ليكون أول سفير لـ" شبكة التواصل المدرسي الفوري لتعليم اللاجئين، لمساعدة صغار السن من خلال توفير مادة تعليمية ذات قيمة وجودة.

وقالت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي :" أن هناك برنامجاً تعليمياً تم تنظيمه سيشارك فيه النجم العالمي لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، من خلال زيارات المدارس التي يدعمها البرنامج، وسيساعد على زيادة الوعي واهمية التعليم للأطفال اللاجئين في كل مكان، ولمزيد من الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية التي توفر اتصالاً في العالمي الخارجي، كذلك تمنح الأطفال الطلاب فرصة لتشكيل السنوات القادمة الخاصة بهم ".

اقرأ ايضا: في تحدٍ قائم بين الأندية.. ليفربول يختار محمد صلاح ضمن أساطير النادي

وبحسب موقع الأمم المتحدة، فأن البرنامج تم تنفيذه في العام 2013 بهدف تقديم وسيلة اتصال عبر الإنترنت للاجئين الأطفال وللمجتمعات التي تحتضنهم ولمعلميهم، وإمدادهم بمواد تعليمية رقمية من أجل تحسين جودة التعليم في بعض المجتمعات المهمشة في أفريقيا.

وأفادت الأمم المتحدة أن البرنامج استفاد منه أكثر من    86ألف و500 طفل وأكثر من ألف معلم، إذ ضمن للأطفال اللاجئين فرص الوصول لتعليم معتمد وذي جودة فائقة، ويوجد حاليا ما يقارب من ستة وثلاثين شبكة تواصل مدرسي فوي في ثمانية معسكرات وتجمعات للاجئين في تنزانيا، وكينيا، والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

وقال النجم العالمي محمد صلاح:" أنا سعيد لانضمامي لهذا البرنامج وسأعمل على سد الفجوة التعليمية بين اللاجئين ونظرائهم في نفس السن، مؤكداً أن البرنامج يستهدف أعداد ضخمة من الأطفال في القارة الافريقية، وسيتم تنفيذ قريباً في مصر".

الجدير بالذكر، أن الاختيار وقع على النجم محمد صلاح ليكون أول سفير للبرنامج التي تديره الأمم المتحدة، لارتباطه في العدد من المشروعات الخيرية التي تخدم الإنسانية، وفقا لما ذكرته مجلة "تايم" الأمريكية في 2019 لدى اختياره ضمن أكثر مئة  شخصية مؤثرة في العالم.

 

اقرأ ايضا: محمد صلاح يتبرع بـ 20 مليون جنيه لمواجهة فيروس كورونا المستجد