رئيس أركان جيش الاحتلال يعلق على جولة التصعيد.. هل انتهى العدوان؟!

مشاركة
افيف كوخافي افيف كوخافي
دار الحياة - وكالات 09:31 م، 24 فبراير 2020

علَّق رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي اليوم الإثنين، على جولة التصعيد التي شهدتها الساعات الماضية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال كوخافي: "حتى اللحظة من غير المعروف اذا كانت هذه الجولة ستنتهي او تتطور لتصعيد"، مشيراً إلى أنَّ ذلك مرتبط بنوايا وافعال الفصائل المسلحة في غزة.

اقرأ ايضا: تعرف على موعد صرف المنحة القطرية الـــ100 دولار.. رابط المنحة القطرية

وأوضح كوخافي ان الحملات العسكرية والحروب الموسعة والجولات القتالية واسعة النطاق عادة ما تبدأ بجولات تصعيد، مبيناً "أنه ليس متأكدا اذا كانت هذه الجولة على حافة النهاية أو لا".

وكشفت مصادر خاصة لـ"دار الحياة" النقاب عن موافقة المقاومة الفلسطينية على تهدئة مع الاحتلال تدخل حيز التنفيذ الساعة 10 مساءً.

وأوضحت المصادر الخاصة أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وافقت على تهدئة مع الاحتلال تدخل حيز التنفيذ الساعة 10 مساء بعد جهود مصرية متواصلة منذ اللحظات الأولى لبدء رد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي على جريمة اغتيال الشاب محمد الناعم.

وكانت مصادر فلسطينية كشفت مساء اليوم الإثنين، النقاب عن توجه وفد من حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للقاهرة يوم الأربعاء القادم، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين وعلى رأسها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

في السياق، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن الجهود المصرية لا تزال متواصلة لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويعيش القطاع وغلاف غزة حالة من التصعيد بين المقاومة وجيش الاحتلال عقب قتل الاحتلال مقاومًا من السرايا فجر 23 فبراير/ شباط قرب السياج الأمني شرقي خانيونس، والتمثيل بجثّته واختطافها.

اقرأ ايضا: حماس في رسالة تهديد لإسرائيل : إدخال المنحة القطرية وأجهزة كشف كورونا أو التصعيد