الوضع في غزة الان .. اخبار عاجلة من غزة اليوم الاثنين 24/2/2020

مشاركة
الوضع في غزة الان .. اخبار عاجلة من غزة اليوم الاثنين 24/2/2020 الوضع في غزة الان .. اخبار عاجلة من غزة اليوم الاثنين 24/2/2020
غزة-دار الحياة 03:46 م، 24 فبراير 2020

استشهد عنصرين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وأصيب خمسة آخرين، في قصف متزامن نفذته الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الاثنين على قطاع غزة، والعاصمة السورية دمشق، استهدف مقراً لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي:" أن عنصرين من أبنائها استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف موقعاً للحركة في العاصمة "دمشق" في ساعة متأخرة من الليلة الماضية".

اقرأ ايضا: خلال أقل من شهر.. وصول ثاني قافلة مساعدات طبية إماراتية لقطاع غزة

الجدير بالذكر، أن العدوان الإسرائيلي جاء بعد ما أطلقت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عشرات الصواريخ والقذائف باتجاه مستوطنات غلاف غزة، رداً على جريمة التنكيل بحق جثمان الشهيد في سرايا القدس "محمد الناعم" شرق مدينة خانيوس جنوب قطاع غزة، وعمدت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي إلى جره من موقع استشهاده بطريقة مشينة وبشعة، ورفضت تسليم جثمانه، الأمر الذي خلق حالة من الغضب في أوساط الشعب الفلسطيني بغزة الذين طالبوا المقاومة بالرد.

1:30: وسائل الإعلام الإسرائيلية قامت بمهاجمة مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية المسلحة.

1:27 الطائرات الحربية الإسرائيلية تقصف موقع حطين التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحرك الجهاد الإسلامي.

1:50 انفجارات قوية  شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

2:00 المدفعية الإسرائيلية تستهدف موقعاً لأحد للمقاومة الفلسطينية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

من جهته،كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" اليوم الإثنين إن بلاده ليست في عجلة من أمرها لشن حرب واسعة على قطاع غزة، لكنه لم يستبعدها.

اقرأ ايضا: مصر تعيد فتح أجوائها أمام الطيران القطري بدءا من اليوم

وقال نتنياهو لإذاعة الجيش الإسرائيلي:" لسنا في عجلة من أمرنا للحرب على غزة، لأننا نريد الحفاظ على أرواح جنودنا، لكن على منظمة حماس الإرهابية أن تعي جيداً أن الحرب قد تحدث في أي لحظة".