تعرف على قيمة صفقة السلاح الجديدة بين الولايات المتحدة والهند!

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
نيودلهي-دار الحياة 02:02 م، 24 فبراير 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن واشنطن تتطلع لتوفير أفضل المعدات العسكرية إلى الهند، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها في مستهل زيارته  إلى الهند اليوم الإثنين، أمام حشد كبير من الجماهير الهندية في مدينة أحمد آباد غربي الهند:" إن بلاده بصدد التوقيع على صفقة ضخمة لتزويد الهند بمروحيات حربية وغيرها من المعدات العسكرية بقيمة ثلاثة مليارات دولار أمريكي، مؤكداً على نيودلهي وواشنطن ملتزمتان في العمل على محاربة الإرهابيين ومحاربة أفكارهم.

اقرأ ايضا: ترامب يوافق على إعلان حالة الطوارئ في الولايات المتحدة

وأشار ترامب على استمرار العمل نيودلهي من أجل القضاء على الإرهاب، معبراً عن أمله الكبير والعميق من تخفيف حدة التوتر بين كافة دول جنوب آسيا.

وتابع:" سأبحث مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي تطوير العلاقات الاقتصادية، مشيراً ان بلاده في المراحل الأولى لإبرام صفقة تجارية ضخمة مع نيودلهي".

وسيعقد ترامب في مدينة أحمد آباد اجتماعاً مع رئيس الوزراء مودي، ثم سيقوم بزيارة بعض المعالم السياحية في الهند قبل أن يتوجه إلى العاصمة نيودلهي، حيث سيعقد اجتماعات ثنائية بين المسؤولين في واشنطن ونيودلهي.

الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصل الهند برفقة زوجته ميلانيا صباح اليوم الإثنين إلى مدينة أحمد آباد في أول زيارة رسمية إلى الهند تستغرق يومين.

اقرأ ايضا: لماذا سحبت الولايات المتحدة حاملة الطائرات الوحيدة في الشرق الأوسط؟