تل أبيب تستنفر بعد إكتشاف زيارة سياح كوريين مصابين بفيروس كورونا لإسرائيل

مشاركة
إكتشاف زيارة سياح كوريين مصابين بفيروس كورونا لإسرائيل إكتشاف زيارة سياح كوريين مصابين بفيروس كورونا لإسرائيل
تل أبيب_دار الحياة 05:52 م، 22 فبراير 2020

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم السبت، عن زيارة قام بها تسعة سياح من كوريا الجنوبية مصابين بـ فيروس كورونا، وذلك خلال الفتر ما بين 8 و15 فبراير الجاري .

ودعت الوزارة كافة الأشخاص الذين تواصلوا مع هؤلاء السياح المصابين، ضرورة إبلاغ السلطات بذلك من أجل وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً .

اقرأ ايضا: مسؤول إسرائيلي: السعودية تعاقب الإسرائيليين بعد تسريب لقاء بن سلمان ونتنياهو

وفي السياق ذاته، قامت وزارة الصحة بنشر قائمة الأماكن التي زارها السياح، بما فيها مدينة القدس ونتانيا وقيسارية وبحير طبريا والبحر الميت وبئر السبع، وكذلك مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحفية" لورا بيكر" التي تعمل في إحدى وكالات الأنباء الأجنبية: أن هؤلاء السياح المصابين بـ "فيروس كورونا" كانوا ضمن مجموعة سياحية تضم 77 شخصا، مشيرة إلى أن رحلتهم كانت منظمة من قبل الكنيسة الكاثوليكية.

بدوره، أكد الناطق باسم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأراضي المقدسة "وديع أبو نصار": أن الفاتيكان يحاول التأكد ما إذا كان أشخاص في الكنائس المحلية تواصلوا مع المصابين أم لا .

اقرأ ايضا: الإعلام الإسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية العام الماضي

وجاء ذلك بعد تسجيل أول إصابة لإسرائيلي داخل البلاد بـ فيروس كورونا، في وقت تحولت فيه كوريا الجنوبية إلى جبهة أمامية جديدة في الحرب ضد الفيروس بعد وفاة شخصين على أراضيها، وإرتفاع عدد الإصابات إلى 433 شخصاً .