سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 22/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 22/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 22/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:36 ص، 22 فبراير 2020

يواصل اللبنانيون في البحث عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم السبت الموافق 22/2/2020، في ظل حالة عدم الاستقرار في سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد منذ فترة طويلة.

وتعاني الليرة اللبنانية منذ فترات طويلة حالة من عدم الاستقرار النسبي فارتفعت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات جنونية وكبيرة للغاية، حيث انهار الاقتصاد اللبناني نتيجة لذلك.

اقرأ ايضا: سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الخميس 15-10-2020 في السوق السوداء

 وتدهورت الأوضاع الاقتصادية في لبنان بسبب أزمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأخرى، حيث انهار الاقتصاد في البلاد وارتفعت الأسعار والخدمات الرئيسية.

 ومع الأزمات المدوية في لبنان ومنها ازمة الليرة اللبنانية والأوضاع الاقتصادية، خرج الشعب اللبناني في مسيرات ضخمة وصفت الأكبر والأضخم في تاريخ الدولة اللبنانية للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد على أثر تلك المظاهرات والاحتجاجات استقال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، لعدم تلبية مطالب المحتجين والمتظاهرين.

وتسعى الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة الدكتور حسن دياب رفع قيمة الليرة اللبنانية لكي يصبح 2000 ليرة مقابل دولار أمريكي واحد، إلا أنه لم ينجح حتى هذه اللحظة بسبب عدم وجود التزام بهذه الخطوة من قبل بعض المصارف اللبنانية، مما أحدث تضارب في أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق البيع والشراء.

وتتعرض الليرة اللبنانية والسورية مقابل الدولار الأمريكي من فترات طويلة لحالة من الانهيار الكبير، أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد.

ويعتبر عملة الدولار الأمريكي المحرك الرئيسي والأساسي للاقتصاد اللبناني والعالم ككل، باعتبارها العملة الأقوى بالأسواق، حيث وصل سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية مستويات قياسية دون وجود حلول جذري لهذه المشكلة التي تضرب عضل البلاد.

ويعد الدولار الأمريكي المحرك الأساسي والرئيسي في الاقتصاد اللبناني حيث تدهور الليرة اللبنانية مقابل الدولار ووصلت إلى مستويات قياسية مخيفة، كذلك في سوريا تدهور الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي.

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 22/2/2020

سجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء 2240_2260 ليرة لبنانية.

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم السبت 22/2/2020

ليرة لبنانية واحد مقابل الدولار جاء عند 0.00066 دولار أمريكي.

دولار أمريكي واحد يساوي 1.512.52 ليرة لبنانية.

 

اقرأ ايضا: سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الجمعة 16-10-2020 في السوق السوداء