ترامب يهاجم فيلماً كورياً حاصلاً على جائزة أوسكار لسبب غريب والشركة الموزعة ترد الصاع صاعين!

مشاركة
دونالد ترامب دونالد ترامب
دار الحياة - وكالات 08:47 م، 21 فبراير 2020

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، الفيلم الكوري الجنوبي، الحائز على جائزة أوسكار لعام 2020، "باراسايت"، على خلفية المشاكل الاقتصادية التجارية العالقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

وقال ترامب في تعليقه على منح الفيلم الكوري جائزة الاوسكار "هناك ما يكفي من المشاكل الاقتصادية المتعلقة بالتجارة مع كوريا الجنوبية، وعلى الرغم من هذا كله نمنحهم جائزة أفضل فيلم لهذا العام !"، مضيفاً "فلنعيد الأفلام الكلاسيكية الرائعة مثل ذهب مع الريح".

اقرأ ايضا: ترامب يتلقى صفعة ملكية غير متوقعة من هاري وميغان: لا نحتاج مساعدتك!

وأشار ترامب في معرضه انتقاده لمنح الفيلم الكوري جائزة الأوسكار "ألا تتفقوا معي أن جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية كانت سيئة هذا العام؟!".

وعبَّر ترامب عن انتقاده لمنح الفيلم جائزة الأوسكار بشكلٍ ساخر من مقدم الحفل قائلاً: "الفائز فيلم من كوريا الجنوبية! إنه أمر لا يصدق".

واضطرت شركة "نيون" الموزعة للفيلم في أمريكا الشمالية للرد على دونالد ترامب وانتقاده العلني للفيلم قائلةً: "تتفهم كلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كونه لا يقرأ".

وتمكَّنَ فيلم "باراسايت" الكوري الجنوبي من دخول التاريخ كأول فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، يفوز بجائزة أفضل فيلم في تاريخ جوائز الأوسكار.

اقرأ ايضا: مرشحة سابقة للرئاسة الامريكية وستة نواب يدعون إدارة ترامب لمساعدة الفلسطينيين على مواجهة كورونا

وتقوم فكرة الفيلم على قصة عائلتين من كوريا الجنوبية، هي عائلة "باك" الثرية وعائلة "كيم" الفقيرة، وهي قصة تعكس اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.