للفحص عن اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار في شهر 2 - 2020.. ادخل هنا

مشاركة
رابط فحص المنحة القطرية لدورة شهر 2 رابط فحص المنحة القطرية لدورة شهر 2
دار الحياة - غزة 08:17 م، 21 فبراير 2020

دفعت الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الفلسطينيون في قطاع غزة، لانتظار تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دورة شهر 2 - فبراير 2020.

واتفق رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة السفير القطري محمد العمادي على صرف المنحة القطرية 100 دولار لحوالي 120 الف عائلة متعففة في دورة شهر (2) فبراير -2020 بواقع 12 مليون دولار أمريكي.

اقرأ ايضا: رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 9 سبتمبر- موعد صرف المنحة القطرية 100دولار

كما، واتفق الطرفان دعم زواج حوالي 500 شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار أمريكي، إلى جانب ترميم العديد من بيوت الفقراء، وتحرير الشهادات الجامعية للخريجين.

وناقش السنوار والعمادي سبل تحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، والعمل على تقديم مزيد من التسهيلات لأهلنا في القطاع، كذلك تم نقاش خط الغاز الخاص بمحطة الكهرباء.

أخبار المنحة القطرية

ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط فحص اسماء المستفيدين من المنحة الأميرية القطرية - مساعدات الأسر الفقيرة (2/2020) في قطاع غزة بعد إعلان العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر فبراير 2 – 2020.

ومن المتوقع أن يتم صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر فبراير في تاريخ 26 فبراير 2020، لصالح المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار من دولة قطر البالغ عددهم 70 الف أسرة فقيرة.

ومن المتوقع ان يتم تفعيل رابط فحص 100 دولار من قطر من قبل وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقطاع غزة، بعد اعلان العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية، وذلك باشراف وزارة التنمية الاجتماعية، كونها الجهة التي تدقق كشوفات اسماء المستفيدين من المنحة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دورة شهر 2 - فبراير 2020 اضغط هنا .

وينتظر المواطنون لاستلام المنحة القطرية عبر فروع البريد المنتشرة في قطاع غزة لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، جراء الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.

يشار الي ان اختيار اسماء المستفيدين يتم عبر وزارة التنمية الاجتماعية وفق معايير محددة مسبقا بينهم وبين اللجنة القطرية، مع الاشارة الي وجود عدد من الاسماء المحجوبة بقرار اسرائيلي نظرا لأسباب امنية.

اقرأ ايضا: موعد صرف المنحة القطرية 100دولار في قطاع غزة شهر أكتوبر 2020

شروط التسجيل في المنحة القطرية 100 دولار:

  • ان تكون العائلة مكونة من 4 أشخاص وفوق
  • ان يكون المستفيد عاطل عن العمل
  • ان لا يستفيد موظفاً في حكومة غزة او رام الله أو الأونروا
  • ان لا يستفيد من الشؤون الاجتماعية
  • ان يكون متزوجاً
  • بالنسبة للسيدات ان تكون ارملة (دون زوجات الشهداء)

طريقة التسجيل في المنحة القطرية:

  • الدخول على نظام الدخول الموحد
  • تحديث المعلومات في بيانات المستفيد
  • الخطوات السابقة لدى اعلان التنمية الاجتماعية عن التسجيل