زارتْ عمان مطلع فبراير الحالي

حصري: الأميرة هيا تسحب القضايا المرفوعة ضد الشيخ محمد بن راشد إلا واحدة !

مشاركة
الاميرة هيا بنت الحسين طليقة محمد بن راشد الاميرة هيا بنت الحسين طليقة محمد بن راشد
دار الحياة - خاص 09:08 م، 20 فبراير 2020

كشفتْ مصادرمطلعة في الديوان الملكي الأردني  عن سحب الأميرة الأردنية " هيا بنت الحسين"  القضايا المرفوعة أمام المحاكم البريطانية  ضد طليقها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، عدا قضية حضانة طفليها المنظورة في العاصمة البريطانية  لندن .

وقالت  المصادر لـ"دار الحياة" : أنَّ الأميرة هيا  سحبت القضايا المنظورة أمام المحاكم البريطانية ضد الشيخ محمد بن راشد ، والتي كانت تتعلق بأمور شخصية (..) ولكنها أبقت على قضية حضانة طفليها ( زايد وجليلة )  موضحة بأنَّ الخلاف  الحاصل ، والذي يرجي تسويته الآن ، هو بشأن تحديد  مكان وزمان رؤية الشيخ محمد بن راشد  لطفليه.

ولفتت  المصادر إلى أن الأميرة هيا هي الحاضنة لطفليها لحين بلوغهما السن القانونية ، موضحة بأن  المحاكم البريطانية  ستفصل  في قضية  رؤية الشيخ محمد بن راشد لأبنائه عبر اتفاق بينهما ، على أن يتم تحديد مكان  رؤيته لهما  بعيدا عن الأردن أو الإمارات ، مرجحة أن يكون في  لندن.

وأشارت المصادر إلى أنَّ ملف التعويضات المالية للأميرة هيا  لم يحسم بعد ، لافتةً إلى أنَّ الملف يأتي ضمن تسوية الطلاق الذي وقع قبل حوالي الشهرين من الآن.

 وأضافت المصادر :  أنَّ ملف التعويض المالي وحقوق الأميرة هيا من وراء الطلاق لا علاقة لها  بثروة الشيخ  محمد بن راشد - كما تداولته  بعض التقارير الإعلامية ، التي ادعت أن الأميرة هيا طالبت محمد بن راشد بدفع حوالي 50% من ثروته - ، موضحة أنَّ جزء كبير من  ثروته التي تقدر بمئات الملايين مسجلة بأسماء أبنائه وزوجاته ، ولافتة إلى انَّ  الشيخ محمد بن راشد ترك وديعة  في البنوك البريطانية لصالح  الأميرة هيا عندما كانت زوجته ،  بالإضافة إلى أنه في عام  2017  اشترى  لها منزلا  فخما بالقرب  من  قصر كنسينغتون وسط  لندن  بحوالي  85 مليون جنيه إسترليني .

في السياق ذاته ، كشفتْ المصادر عن زيارة  الأميرة هيا  للعاصمة  الأردنية "عمان" مطلع الشهر الحالي ، وقالت المصادر : أن هذه هي الزيارة الأولى  للأميرة هيا منذ هروبها من الإمارات في مايو آيار من العام الماضي  ، موضحة  بأنها وصلت إلى عمان مع نجليها على متن طائرة خاصة  و برفقة  شقيقها  الأمير علي ابن الحسين ، لافتة إلى أنها  غادرت عمان مع نجليها  عائدة  إلى لندن ، بعد زيارة  عائلية  استغرقت نحو  الأسبوع ، مضيفة: : أن زيارة الأميرة هيا  لعمان ليس لها أي علاقة بالقضية المنظورة امام المحاكم البريطانية ضد طليقها محمد بن راشد.

وذكرت المصادر : أن الأمير علي ابن الحسين  هو الذي يشرف الآن على "تكية أم علي" التي اسستها شقيقته الأميرة هيا  في عام 2003.

وأكدت المصادر الخاصة أن المصالح الإماراتية – الأردنية لم تتضرر من وراء قضية طلاق الأميرة هيا من الشيخ  محمد راشد، مشيرة إلى أنَّ استثمارات لإمارات  في العقبة مستمرة ، ولم  تتأثر بهذه المسألة .

وتزوج  نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي  "الشيخ محمد بن راشد" ( 70 عاما)، بالأميرة هيا (45 عاماً)  ابنة ملك الأردن الراحل، الحسين بن طلال، والأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني عام 2004 .

ووفقا لموقعها الرسمي، فالأميرة الأردنية رُزقت بطفلين من الشيخ محمد بن راشد هما جليلة وزايد.

اقرأ ايضا: ماذا همس محمد بن زايد في أذن بشار الأسد بشأن فيروس كورونا وماذا ردَّ الأخير؟!

ودرست الأميرة السياسة والفلسفة والاقتصاد في جامعة أوكسفورد ، ومثلت الأردن في أولمبياد 2000 في سيدني، وخاضت منافسات قفز الحواجز كما أنها حملت علم الأردن في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.