الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف أعمال العنف في ليبيا

مشاركة
الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي
بروكسل-دار الحياة 11:04 ص، 20 فبراير 2020

أكد الاتحاد الأوروبي ان العنف في العاصمة الليبية طرابلس تسبب في زيادة عدد القتلى والإصابات في صفوف المدنيين الأبرياء، داعياً إلى ضرورة وقف أعمال العنف بأسرع وقت ممكن.

وقال الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "جوزيف بوريل" إن:" أعمال العنف ارتفعت كثيراً في العاصمة الليبية "طرابلس"، بما في ذلك القصف الذي استهدف ميناء العاصمة، من قبل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والذي أدى لتفاقم الأوضاع الإنسانية، وارتفاع الخسائر في صفوف المدنيين الأبرياء.

اقرأ ايضا: الخارجية الامريكية: حان وقف إطلاق النار في ليبيا لمواجهة فيروس كورونا

ودعا بوريل إلى وقف جميع أعمال العنف في ليبيا، مؤكداً على ضرورة التزام كافة الأطراف الليبية في وقف إطلاق النار، والعودة سريعاً إلى مفاوضات الحوار السياسي.

وأعلن المجلس الرئاسي الليبي في حكومة الوفق أول أمس الثلاثاء تعليق مشاركته في محادثات جنيف العسكري"5+5" بعد قصف الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر لميناء طرابلس الدولي.

كما أخلت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط ناقلات الوقود، محذرة في الوقت نفسه من كارثة إنسانية وبيئية في حال تفجير شحنات وقود، بهجمات مستقبلية.

الجدير بالذكر، أن الجيش الوطني الليبي يشن هجوماً عنيفاً وكبيراً للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، مقر حكومة الوفاق، ما أجهض جهوداً أممية ودولية كانت تبذلها لعقد مؤتمر حوار بين جميع الأطراف في ليبيا.

 

اقرأ ايضا: لمواجهة فيروس "كورونا".. الملك سلمان يدعو إلى تنفيذ إجراءات حاسمة خلال قمة الـ20