سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 20/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 20/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 20/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:28 ص، 20 فبراير 2020

يواصل اللبنانيون في البحث سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم الخميس الموافق 20/2/2020، في ظل ما تشهده العملة المحلية حالة من عدم الاستقرار في عمليات الصرف مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى.

وتعيش لبنان من فترات طويلة حالة من الانهيار الاقتصادي الكبير، الذي أثر على كافة مجالات الحياة فيها.

اقرأ ايضا: سعر الدولار اليوم في اليمن وأسعار الريال السعودي والدرهم الاماراتي

 وتدهورت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الاخرى، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلاد.

ومن أحد أسباب تدهور الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الاقتصادية هو الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعصف في البلاد.

 ويعد الدولار الأمريكي هو المحرك الأساسي في لبنان، فتجد الاعتماد الكلى على العملة الخضراء، ومع ارتفاع الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي ارتفعت  معها أسعار السلع والخدمات الرئيسية.

وخرج اللبنانيون في مسيرات شعبية ضخمة جابت جميع أنحاء لبنان، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية، استمرت لعدة شهور، على أثرها قدم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته من الحكومة.

وتم تكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة اللبنانية، وشكلت الحكومة اللبنانية والأوضاع الاقتصادية والسياسية على حالها ، وما زالت العملة المحلية الليرة اللبنانية تعاني من أزمات وارتفاع وانهيارات كبيرة.

 ومع اشتداد الأزمة الاقتصادية في البلاد والنقص الحاد في الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية في المصرف المركزي  ظهر سوق موازي يعرف باسم سوق السوداء، فتجد ان اللبنانيين يلجئون إليها في ظل اشتداد الأزمة الاقتصادية والنقص الحاد في الدولار والعملات في المصرف المركزي.

 ونرصد لكم سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء، والمصرف المركزي وستجدون الفرق الواضح والكبير في عمليات الصرف، ونبدأ في السوق السوداء.

 

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 20/2/2020

سجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء 2235_2250 ليرة لبنانية.

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اليوم الخميس 20/2/2020

ليرة لبنانية واحد مقابل الدولار جاء عند 0.00066 دولار أمريكي.

اقرأ ايضا: سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاثنين 11-1-2021- سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

جاء سعر صرف دولار أمريكي واحد مقابل ليرة لبنانية واحدة 1.510.62