بالفيديوأريحا تنتفض ضد "كورونا".. هل وصل فيروس الموت إلى فلسطين؟!

مشاركة
كورونا فلسطين كورونا فلسطين
دار الحياة - اريحا 11:53 م، 19 فبراير 2020

نفت وزارة الصحة الفلسطينية الأنباء المتداولة حول وجود حالات إصابة بـ"كورونا" المستجد في مستشفى أريحا.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صحفي في اعقاب الحديث عن حالات إصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى أريحا أنَّ الموجود في المستشفى خمسة طلبة فلسطينيين كانوا في الصين وليسوا أجانب، وقد أجريت لهم الفحوصات اللازمة في المختبرات الفلسطينية ومختبرات الداخل الفلسطيني، وتبين سلامتهم جميعًا وعدم إصابتهم بالفيروس.

اقرأ ايضا: إحصائية مصابي فيروس كورونا في فلسطين اليوم الأحد 22/3/2020

وأشارت الوزارة أنَّ الطلبة الخمسة يمكثون في المستشفى منذ 4 أيام ضمن حجر احترازي لـ14 يومًا، من أجل السلامة العامة وبناء على تعليمات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت الوزارة إلى أنها قررت توفير كرفانات حديثة بعيدًا عن المستشفى، وأنَّ الطلبة سيتم احتجازهم داخل الكرفانات حتى إكمال فترة 14 يومًا، إلى جانب احتجاز أي حالات أخرى مشابهة.

وذكر الوزارة أن كل حالات الاشتباه بالفيروس في فلسطين 13 حالة، وجميعها كانت فحوصاتها سليمة.

وشهدت مناطق في اريحا مظاهرات عفوية وحرق للإطارات بعد أنباء تداولتها موقع التواصل الاجتماعي من انَّ الوزارة تحتجز مصابين بالفيروس داخل مستشفى اريحا المليئة المكتظة بالمرضى ومرافقيهم، وسط خشية الناس من تفشي المرض بينهم.

يشار إلى أنَّ حالات الوفاة في فيروس كورونا بلغت حوالي الفي حالة، ومئات آلاف الإصابات حول العالم، أكثرها في الصين وتحديداً في ولاية ووهان الصينية التي تعاني من تفشي الفيروس المستجد.

اقرأ ايضا: إحصائية جديدة لمصابين فيروس كورونا في فلسطين