نتنياهو: الإسرائيليون يحلقون فوق "مكة" وهناك خطوة قادمة!

مشاركة
نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو وزوجته سارة
دار الحياة - وكالات 11:05 م، 19 فبراير 2020

أبدى رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية  فخره في تطور الاتصالات وحالة التطبيع بين الأنظمة العربية مع "إسرائيل"، قائلاً "الإسرائيليون اليوم يحلقون فوق السعودية".

وتوقع نتنياهو في تغريدة نشرها حساب وزارة الخارجية الإسرائيلية في موقع تويتر أن تبدأ مرحلة جديدة من العلاقات مع السعودية تتمكن من خلالها الحكومة الإسرائيلية من تشغيل رحلات جوية مباشر من "إسرائيل" إلى المملكة العربية السعودية والعكس.

اقرأ ايضا: اسقاط صاروخين بالستيين في سماء الرياض و"أنصار الله" تتصدى لطائرات التحالف فوق صنعاء

وأشار نتنياهو إلى أنَّ وزير الخارجية الإسرائيلي أصدر قراراً يعفي الراغبين في آداء مناسك الحج والعمرة من استصدار تأشيرة دخول إلى السعودية، متوقعاً سرعة إنجاز تشغيل خط جوي بين السعودية و"اسرائيل".

وكان مسؤولون إسرائيليون كشفوا النقاب عن مساعي يبذلها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتسيير رحلات جوية من "تل أبيب" إلى السعودية والعكس.

وأوضح رئيس كتلة الليكود في الكنيست الإسرائيلي ميكي زوهر أنَّ نتنياهو جاد في تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب إلى الأراضي السعودية، مشيراً إلى أن تقدماً كبيراً في ملف الرحلات من وإلى السعودية.

وقال زوهر "لقد حققنا تقدماً كبيراً في ملف تسيير رحلات جوية من السعودية الى تل أبيب والعكس، والأمر أصبح رهن تحرك نتنياهو"، مشيراً إلى أنَّ التقدم في الملف جاء في اعقاب تقدم الاتصالات والعلاقات بين السعودية والكيان.

ولفت زوهر إلى إنه دعا نتنياهو إلى "الاستفادة من اتصالاته مع السعودية من أجل إتاحة الفرصة أمام الحجاج من مسلمي إسرائيل للتوجه إلى السعودية في رحلات مباشرة بسعر معتدل جدا".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السعودية المعنية بشأن إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين السعودية والكيان.

في السياق ذاته  أعلن  نتنياهو أن طائرات اسرائيلية تجارية بدأت في التحليق عبر المجال الجوي السوداني بموجب اتفاق مع الحكومة في الخرطوم ، 

وقال : خلال لقاء مع مجموعة من الزعماء اليهود الأمريكيين يوم الأحد الماضي ، إن طائرة إسرائيلية عبرت الأجواء السودانية السبت الماضي واتجهت  إلى أمريكا الجنوبية.