بالفيديومتحدياً إسرائيل.. الطيبي يمزق أوراق "صفقة القرن " ويصفها بالفاشلة

مشاركة
الطيبي الطيبي
دار الحياة 12:40 م، 19 فبراير 2020

مزق رئيس كتلة القائمة المشتركة في البرلمان " الكنيست الإسرائيلي" أحمد الطيبي خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً باسم "صفقة القرن" وداسها تحت قدميه.

وقال الطيبي:" نرفض صفقة القرن جملة وتفصيلاً، ولن نقبل الا بمدينة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، ومن يملك حق تقرير المصير هم الفلسطينيين أنفسهم، وليس ترامب وأذنابه وأتباعه".

وأضاف الطيبي خلال خطابه في الكنيست الإسرائيلي:" تعرضنا خلال الحملات الإنتخابية السابقة، لحملات تحريضية كبيرة وواسعة للغاية، من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو المتورط في قضايا الفساد والرشوة ".

وأكد الطيبي أن ازياد الدعم للقائمة المشتركة في الانتخابات الكنيست القادمة تخيف وترعب نتنياهو، وهو الذي يعرف جيداً ان كل مقعد إضافي للقائمة هو مسمار آخر في نعش حكمه، ودفعة اخرى له نحو بيته أو بيت خالته" السجن".

وشدد الطيبي على أن الرد على تحريض المجرم نتنياهو بتكثيف الجهود من أجل تحقيق أكبر انجاز للقائمة المشتركة في انتخابات الكنيست التي تمثل المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني المحتل وتتابع قضاياهم وتحمل همومهم وتطرحها في الكنيست والميدان وفي كل المنابر.

وأشار أن القائمة العربية المشتركة في الكنيست تواجه سياسات وقوانين عنصرية من قبل حكومة الاحتلال.

 

 

اقرأ ايضا: وزير فلسطيني سابق يصاب بفيروس كورونا بسبب إسرائيل