لماذا التقى أبو مرزوق نائب وزير الخارجية الروسي في هذا الوقت..؟

مشاركة
لماذا التقى أبو مرزوق نائب وزير الخارجية الروسي في هذا الوقت..؟ لماذا التقى أبو مرزوق نائب وزير الخارجية الروسي في هذا الوقت..؟
الدوحة -دار الحياة 10:02 ص، 19 فبراير 2020

التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة "حماس"  موسي أبو مرزوق في العاصمة القطرية الدوحة، لبحث المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية، بعد إعلان الرئيس الأمريكي خطته للسلام في الشرق الأوسم المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وقالت حركة حماس في بيان صحفي وصل" دار الحياة" نسخة عنه:"إن مرزوق ووفد الحركة أطلع  بوغدانوف على التطورات والمستجدات في الساحة الفلسطينية، بما فيها صفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية".

اقرأ ايضا: وزير الزراعة الأردني يقدم استقالته.. لماذا فعلها "الشحاحدة"؟!

وشددت الحركة على رفض الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته السياسية لـ"صفقة القرن"، التي تستهدف القضية الفلسطينية، وانتهاك حقه في التحرير والعودة وفي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بكامل سيادتها على جوها وبحرها وبرها.

من جهته، قال بوغدانوف :"إن موسكو تدعم الحق الفلسطيني، وترفض أي خطة سلام يرفضها الشعب الفلسطيني"

وأكد بوغدانوف، أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم للفلسطينيين من أجل ضمان تجاوز الانقسام، باعتباره عاملاً مهماً ورئيسيا أساسيا في تحقيق التطلعات الشرعية للشعب الفلسطيني".

اقرأ ايضا: بعد لقائه الأسد.. وزير الدفاع الروسي يخضع لاختبار فحص "فيروس كورونا"

الجدير بالذكر، أن الرئيس دونالد ترامب أعلن في تاريخ 28 يناير/كانون الثاني من الشهر الماضي خطته للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً باسم صفقة القرن التي لاقت رفضاً فلسطينيا وعربيا ودولياً.