سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 19/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 19/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 19/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:24 ص، 19 فبراير 2020

بشغف وانتظار يبحث اللبنانيون عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء الموافق 19/2/2020، حيث أن الليرة اللبنانية تعاني من فترات كبيرة وطويلة من حالة من الانهيار وعدم الاستقرار مقابل الدولار والعملات الأخرى نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية المتردية في البلاد.

 وتدهورت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي بفعل الأزمات الاقتصادية والسياسية في لبنان كان لها الأثر السلبي الكبير على المواطن اللبناني.
 وارتفعت العملة المحلية الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى ووصلت إلى مستويات مخيفة أثرت بشكل كبير على المواطن اللبناني الذي أصبح لا يستطيع التأقلم مع الوضع في البلاد.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار الأمريكي (dolar) مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الاحد

 ومع اشتداد وارتفاع الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الاخرى  ارتفعت معها السلع والخدمات الرئيسية في البلاد.

وعلى أثر تلك المظاهرات الشعبية التي خرجت في جميع انحاء البلاد استقال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وتم تكليف حسان دياب بتشكيل الحكومة، وشكلت الحكومة والأوضاع الاقتصادية في البلاد على حالها.

 وأهم ما يرجوه ويتمناه المواطن أن تعود سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى إلى طبيعتها.

وتختلف أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأخرى فيكون السعر في السوق السوداء أعلى من المصرف المركزي، في ظل الهيمنة الواضحة والكبيرة من قبل تجار الأموال وتحكمهم في عمليات الصرف.

وأصبح الشغل الشاغل لكل المجتمع اللبناني هو معرفة سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء، في ظل عدم حالة الاستقرار في سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي،  وهو الحال الذي عليه الليرة اللبنانية منذ سنوات بسبب تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية والميدانية في البلاد.

يشار أنَّ هناك سعرين لصرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، إذ أنَّ هناك السعر الرسمي الممثل في المصرف اللبناني المركزي، والسعر في السوق السوداء، والتي ظهرت نتيجة شح الدولار في المصرف المركزي.

 وكان لأزمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي ظهور سوق جديد يعرف باسم السوق السوداء جاء بسبب شح الدولار والعملات الرئيسية في البنك المركزي اللبناني فتجد الهيمنة الواضحة من قبل تجار الأموال في عمليات الصرف الدولار والعملات الأخرى مقابل الدولار في السوق السوداء.

بعد عرض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنك المركزي اللبناني تجدون السعر مختلف كليا ويكون مرتفعاً في السوق السوداء في ظل شح والنقص الشديد في الدولار والعملات الرئيسية الأخرى فتجد تحكم تجار الأموال في تحديد سعر الصرف في السوق السوداء.

سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 19/2/2020

 جاء سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي  في السوق السوداء ما بين 2240_2260.

 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في المصرف المركزي اللبناني اليوم الأربعاء الموافق 19/2/2020

ليرة لبنانية واحد مقابل الدولار جاء عند 0.00066 دولار أمريكي.

جاء سعر صرف دولار أمريكي واحد مقابل ليرة لبنانية واحدة 1.515.08

اقرأ ايضا: لحظة بلحظة سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 17/3/2020 الدولار مقابل الليرة اللبنانية