هل تقدم إسرائيل على اغتيال السنوار وعيسى؟!

مشاركة
هل تقدم إسرائيل على اغتيال السنوار وعيسى؟! هل تقدم إسرائيل على اغتيال السنوار وعيسى؟!
وكالات-دار الحياة 12:32 م، 18 فبراير 2020

قالت مصادر فلسطينية ومصرية متطابقة، أن السلطات المصرية عطلت قراراً في إسرائيل بإغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار، كذلك القائد العام لكتائب القسام مروان عيسي.

وأفادت المصادر لصحيفة "العربي الجديد" أن:" زيارة الوفد الأمني المصري بغزة كانت بشكل مفاجئ وسريع الأسبوع الماضي بسبب وجود معلومات مؤكدة للجانب المصري حول تخطيط إسرائيل لاغتيال شخصيتين كبيرتين في قيادة حماس والقسام الرافضين للالتزام في التفاهمات بصيغتها الحالية.

اقرأ ايضا: اغتيال مفتي دمشق بانفجار عبوة ناسفة

وذكر المصادر إن إسرائيل حملت السنوار المسئولية الكاملة عن التصعيد في قطاع غزة في الوقت الحالي ومعه القائد العام في كتائب القسام مروان عيسي التي تعتبره الداعم الأبرز للسنوار في المكتب السياسي للحركة بغزة.

 وأوضحت المصادر أن الوفد الأمني المصري توجه الأسبوع الفائت لإسرائيل للقاء المسؤولين الأمنين فيها قبل أن يتوجه لقطاع غزة للتحذير من مغبة الإقدام على عملية الإغتيال،مضيفة: أن قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يحالون التخفيف من حدة تداعيات مثل هذا القرار_ اغتيال عيسي والسنوار، مرجعين ذلك لما حدث من ردة فعل بعد اغتيال قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا خلال شهر/ نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

اقرأ ايضا: مصدر سوداني ينفي الموافقة على التطبيع مع إسرائيل

الجدير بالذكر، أن الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزة الأسبوع الفائت بعد زيارة سريعة ومفاجئة للقطاع استغرقت عدة ساعات، أكد خلالها لحركة حماس والفصائل الفلسطينية أهمية الالتزام في تفاهمات التهدئة لتجنب عدوان إسرائيلي واسع في القطاع المحاصر.