ضحايا فيروس"كورونا"تتخطى الـ1770حالة وفاة ..والحديث عن إنتاج أول دواء لمكافحته

مشاركة
ضحايا  فيروس"كورونا"تتخطى الـ1770حالة وفاة ..والحديث عن إنتاج أول دواء لمكافحته ضحايا فيروس"كورونا"تتخطى الـ1770حالة وفاة ..والحديث عن إنتاج أول دواء لمكافحته
بكين-دار الحياة 10:29 ص، 17 فبراير 2020

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا "الجديد إلى 1770، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من 70.500 في جميع أنحاء الصين، معظمهم في مقاطعة هوبي مركز انتشار الفيروس.

وأفادت اللجنة الصحية في بيان صحفي  وصل "دار الحياة" أنه:" تم تسجيل 2048 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في الفيروس إلى أكثر 70.500 ألف شخص في البلاد، إذ توفي أمس الأحد 105 شخصاً، لترتفع حصيلة وفيات فيروس كورونا في الصين إلى "1770

اقرأ ايضا: أعداد ضحايا فيروس كورونا في إسبانيا تتجاوز 10 آلاف

وقامت السلطات الصينية المختصة بإخضاع ما يقارب 56 مليون شخص في إقليم وعاصمتها ووهان للحجر الصحي، وعملت الإقليم افتراضياً عن سائر المناطق المختلفة في البلاد.

وكشفت السلطات المختصة إنتاج أول دواء قد يكون فعالاً وقوياً في محاربة ومكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت إدارة مدينة تايتشو في مقاطعة تشجيانغ شرق الصين أن:" الدواء الجديد المكافح للفيروس يعرف باسم "Favipiravir أو Avigan".

وأضافت أنه:" في تاريخ 15 فبراير، تم منح الموافقة الكاملة من قبل الجهات الحكومة الخاصة لدواء "Fawailaway" المعروف سابقا باسم "Favipiravir أو Fapilaway"، المركب في شركة "Zhejiang Hisun Pharmaceutical"، وهو ما سيسمح ببيعه في  الأسوق الصينية والعالمية.

ومازالت السلطات الصحية في الصين تُكافح من أجل السيطرة على فيروس كورونا، واتخذت مجموعة من الإجراءات المشددة شملت إعلاق مدن صينية بأكملها ومنع سكانها من مغادرة بيوتهم إلا للضرورة القصوى.

اقرأ ايضا: "كورونا" يجبر دار "شانيل" لوقف إنتاج الأزياء من أجل الكمامات.. الفيروس الذي قهر الموضة!

الجدير بالذكر، أن السلطات الصينية أبلغت في 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية.