تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية

مشاركة
تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية
دار الحياة 04:55 م، 16 فبراير 2020

أعلنت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن طائرة إسرائيلية حلقت لأول مرة في أجواء دولة السودان، تتويجًا للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان قبل أسبوعين.

وقالت الصحيفة: "إن طائرة نفاثة إسرائيلية من نوع M-ABGG"" أقلعت أول الأسبوع الماضي من إسرائيل وتوجهت إلى مطار كينشاسا عاصمة الكونغو، وعادت نهاية الأسبوع إلى مطار بن غوريون وسط إسرائيل بعد أن مرت عبر الأجواء السودانية".

اقرأ ايضا: نتنياهو: نستعد لأسوأ السيناريوهات مع فيروس كورونا ولا مفر من فرض الإغلاق الشامل

وأضافت الصحيفة: "إن البرهان أبلغ نتنياهو خلال لقاء جمعهما في مدينة عنتيي الأوغندية في تاريخ 3/فبراير من الشهر الحالي أن الخرطوم ستسمح بمرور الطائرات الإسرائيلية في أجوائها".

وأشارت إلى أن الطائرة الإسرائيلية النفاثة التي حلقت في الأجواء السودانية لا تحمل رقماً إسرائيلياً، لكن قاعدتها المسجلة هي في مطار بن غوريون.

وأردفت الصحيفة أن الطائرة الإسرائيلية أقلعت من إسرائيل مساء الاثنين الماضي في مسار مر فوق قناة السويس، وإريتريا، وإثيوبيا، وكينيا، وأوغندا، واستغرقت سبعة ساعات.

اقرأ ايضا: تتويجاً للقاء نتنياهو بالبرهان.. السودان يسمح لأول مرة بتحليق رحلات متجهة لإسرائيل عبر أجوائه

وخلال طريق العودة، حلقت الطائرة الإسرائيلية بالأجواء السودانية في مسار مرعبر الكونغو ،وافريقيا الوسطي، والسودان ، ومصر، وهو المسار الذي استغرق أكثر من خمس ساعات ونصف الساعة.