كتائب القسام ترد الصاع صاعين بعد 24 ساعة من اختراق "اسرائيل" لمنصتها الأمنية

مشاركة
كتائب القسام ترد الصاع صاعين بعد 24 ساعة من اختراق "اسرائيل" لمنصتها الأمنية كتائب القسام ترد الصاع صاعين بعد 24 ساعة من اختراق "اسرائيل" لمنصتها الأمنية
دار الحياة 02:06 م، 16 فبراير 2020

قال الجيش الإسرائيلي أنه تم استدعاء مئات الجنود التي اخترقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" هواتفهم الأمنية بهدف المساءلة وإزالة الخطر عن الأجهزة التي تم اختراقها.

وأضاف الناطق بالجيش الإسرائيلي في بيان صحفي إن:" كتائب القسام اخترقت مئات هواتف الجنود الإسرائيليين في الفترة الماضية، مستخدمة هندسة اجتماعية أعلى وأكثر مصداقية".

اقرأ ايضا: بعد تسجيل إصابة جديدة... الحكومة الفلسطينية تعلن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا

وأفاد الناطق بالجيش:" أن هذه المرة من الاختراقات الأمنية،وسعت كتائب القسام قدرتها وبدأت تتوجه لشرائح أخرى، بخلاف المرات السابقة التي ركزت فيها على الجنود".

وأشار أنه  الأشهر الأخيرة الماضية رصد القسم الأمني في هيئة الاستخبارات الإسرائيلية محاولات متكررة من قبل الكتائب لاختراق هواتف الجنود النقالة، بواسطة شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة إغرائهم لتنزيل تطبيقات تكنولوجية متطورة.

وقال أن :" الجيش قام بالتعاون مع جهاز الأمن العام بإحباط هجوم تكنولوجي مميز وناجح لشبكات الخوادم التابعة لكتائب القسام، التي خدمتها بهدف التواصل ولجمع المعلومات من جنود الجيش الإسرائيلي.

وتابع: "في الأيام الأخيرة قام الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام بإحباط تكنولوجي ناجح لشبكات الخوادم التابعة لحماس، الّتي خدمتها بهدف التواصل وجمع المعلومات من جنود الجيش".

وذكر أن هذه ليست المرة التي يتم بها تنفيذ إحباط تكنولوجي لشبكة تابعة لكتائب القسام من هذا النوع من الاختراق.

وتابع أن كتائب القسام لأول مرة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة كتطبيق التليجرام للحديث مع الجنود، إضافة إلى التطبيقات المعروف " واتس أب، الفيسبوك، إنستغرام".

جاء الكشف الإسرائيلي عن الاختراقات الأمنية، بعد ما أعلنت كتائب القسام أمس السبت تعرض مجموعاتها على موقع التواصل الاجتماعي "واتس أب" للاختراق من قبل إسرائيل.

وقالت الكتائب في بيان صحفي وصل "دار الحياة":" نعلمكم بأنه قد تم اختراق مجموعات "الواتس أب"، وأن ما تم تنشره هو عار عن الصحة.

فيما طالبت الكتائب جميع المتابعين بمغادرة المجموعات، مبينه أنه ستزود المشتركين بروابط مجموعاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قربياً.

 

اقرأ ايضا: بعد تسجيل حالات جديدة... الحكومة الفلسطينية تعلن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا