إتحاد الفيفا يفاجأ مصر بشأن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2020

مشاركة
محمد صلاح محمد صلاح
برن_دار الحياة 09:05 م، 15 فبراير 2020

أعطى الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" فريق نادي ليفربول الإنجليزي حرية التصرف بشأن منع لاعبه النجم المصري "محمد صلاح" من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 التي تقام خلال الفترة بين يوليو وأغسطس من العام الجاري تزامنا مع  بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" 2020-2021.

أولمبياد طوكيو 2020

وقال المتحدث باسم إتحاد "الفيفا" الدولي، في تصريحات نشرتها صحيفة "صن" البريطانية: "دورة الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى كافة بطولات الفيفا المحددة بفئة عمرية ليست ضمن الأجندة الدولية خلال فترة 2018- 2024، ولذلك فإن الأندية ليست ملزمة بالسماح للاعبين المشاركة في البطولة".

وكان المدير الفني "للريدز" الألماني يورغن كلوب، قد ألمح خلال مؤتمر صحفي الجمعة، إلى رفضه مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد.

ويرغب المدير الفني لمنتخب مصر " شوقي غريب" بمشاركة النجم محمد صلاح في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو والتي تأهل لها المنتخب المصري بعد الفوز ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

والآن أصبح واضحاً أن المشكلة الرئيسية التي باتت تهدد مشاركة صلاح في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في أن منافسات كرة القدم في الأولمبياد ستنتهي يوم 8 أغسطس، وهو موعد انطلاق البريمييرليغ، ما يعني غياب صلاح لفترة قد تصل إلى شهر عن فريقه في بداية الموسم الجديد.

يشار إلى أن نادي ليفربول يتصدر ترتيب المسابقة حاليا بفارق 22 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف، الأمر الذي يجعله أقرب ما يكون لنيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عنه منذ 30 عاما.