موعد شهر رمضان 2020 في السعودية

مشاركة
شهر-رمضان شهر-رمضان
دار الحياة - السعودية 04:14 م، 15 فبراير 2020

ينتظرون المسلمون في أنحاء العالم أجمع قدوم شهر رمضان المبارك، وهو ما ظهر من تزايد بحث المسلمون في أنحاء العالم عن موعد رمضان 2020، لاسيما في كلٍ من مصر والسعودية وفلسطين والكويت.

وسجلت مواقع البحث العالمية بحث المسلمين عن موعد رمضان 2020 في السعودية، كون السعودية هي منارة المسلمين، وتحذوها العديد من الدول العربية والإسلامية في موعد شهر رمضان المبارك

اقرأ ايضا: واشنطن: السعودية تلعب دوراً رئيسياً في ردع أنشطة إيران الخبيثة

ويبدأ شهر رمضان المبارك الذي يعتبر أحد الأركان الأساسية في الدين الإسلامي عند ثبوت رؤية الهلال يوم 29 من شعبان، وفي حالة عدم رؤيته يصبح شهر شعبان 30 يوماً فيكون اليومُ التالي أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر غالباً 30 يوماً وفي بعض الأشهر بلغت 29 يوماً.

وموعد شهر رمضان للكثير من المسلمين يعتبر من أهم الموضوعات المتعلقة في الشهر الكريم، كون انَّ الموعد مرتبط ارتباطاً وثيقاً في شروط صيام شهر رمضان المبارك.

ويثبت شهر رمضان المبارك من خلال الفلكيين أو الرؤية من خلال المناظير أو الرؤية العادية، وتحرص العديد من الدول الإسلامية على مراقبة الهلال في أواخر شهر شعبان، وتختلف الرؤية من دولة إلى أخرى، إذ انَّ الرؤية تتعذر في بعض الدول بينما يتم مشاهدة الهلال في مناطق أخرى.

وشهر رمضان المبارك من الأشهر المباركة لدى المسلمين وذو مكانة كبيرة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يعد أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع في أيامه المسلمون (باستثناء بعض الحالات) عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن الشهوات من الفجر وحتى غروب الشمس.

موعد رمضان في السعودية

تزايد خلال الآونة الاخيرة عمليات البحث عن موعد رمضان 2020 في السعودية، وطبقاً للحسابات الفلكية فإن شهر شعبان 1441، سيكون كامل العدة حيث سيتعذر في ليلة الشك رؤية هلال رمضان حيث سيكون المتمم لشهر شعبان هو يوم الأحد 5 مايو 2020.

وغالباً ما يبحث الناس عن موعد رمضان المبارك في السعودية كون السعودية تمتلك مرصداً لرصد الأهلة، يعمل بتقنيات كبيرة، وكونها من أكبر الدول الخليجية التي تمتلك إمكانيات كبيرة فيما يتعلق برصد الأهلة.

اقرأ ايضا: ابشر للتوظيف تقدم رابط التسجيل في وظائف الأمن العام السعودية لعام 1442 – 2020