إليكم 5 وصفات طبيعية للإقلاع عن إدمان السكر!

مشاركة
تحدي السكر تحدي السكر
دار الحياة - متابعة 02:34 م، 15 فبراير 2020

عندما نسمعُ كلمة إدمان فقد نشعر بنوع من القلق، كون الإدمان شيء لا يقاوم بسهولة، من بين أنواع الإدمان، هو إدمان بعض الناس على تناول السكاكر وهو ما يعرف بـ"ادمان السكر".

وقد يفضي "إدمان السكر" إلى مخاطر جليلة على صحة الإنسان، إذ قد يلحق السكر أضراراً واضحةً على السكر، لذلك ينصح الأطباء والمختصون مدمني السكر للإقلاع عنه.

وهناك 5 وصفات طبية تساعد مدمني السكر على الإقلاع عن السكر، وهي وصفات طبيعية من شأنها أن تخفف من تناول السكر، وإكساب الجسم مزيداً من الطاقة والحيوية والفائدة، وهي كالتالي:

الوصفة الأولى:

 المشمش واللوز: 3 حبات من المشمش المجفف + 12 حبة من اللوز في اليوم يساعدون جسم الإنسان على نسيان حاجته المفرطة إلى السكر.

الوصفة الثانية:

 زبدة الفول السوداني والتفاح: ملعقة صغير من زبدة الفول السوداني + تفاحة صغيرة تمنح الجسم ما يحتاجه من الدهون والسكريات والألياف تجعله غير قادر على تقبل طعم السكر العادي.

الوصفة الثالثة:

الزبادي والقرفة: ثلاثة أرباع كوب من الزبادي قليل الدسم المضاف + ملعقة من القرفة تساعد مركباته على نسبان الحاجة الى السكر.

الوصفة الرابعة:

الجبن والتوت: نص كوب من الجبن القريش قليل الدسم + كوب من التوت الطازج أو الطازج أو المجمد يعملان على تعديل مستشعرات التذوق لدى جسم الإنسان لا يمكنه استساغة طعم السكر.

الوصفة الخامسة:

 الحمض والخضار: ربع كوب من الحمص المطحون + كوب من الخضار الطازج الجزر مثلا لا يشعر الشخص برغبةٍ في تناول السكريات.