سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 15/2/2020

مشاركة
سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 15/2/2020 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 15/2/2020
بيروت-دار الحياة 08:27 ص، 15 فبراير 2020

يبحث اللبنانيون بشكل يومي ومستمر عن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم السبت 15/2/2020، نظراً ما تعنيه العملة اللبنانية " الليرة اللبنانية" من حالة عدم الاستقرار والتذبذب بسبب الأوضاع الاوضاع الاقتصادية والسياسية المتردية في البلاد.

 وتدهورت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى بسبب ما تعيشه من أزمات اقتصادية وسياسية واجتماعية أثرت على كافة مناحي الحياة.

اقرأ ايضا: الليرة السورية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء

 وتعد العملة الخضراء" الدولار الأمريكي" المحرك الأساسي للاقتصاد اللبناني، وبفعل ارتفاع الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي انهار الاقتصاد في لبنان.

 ومع اشتداد ازمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار والعملات الأخرى خرج الشعب اللبناني في جميع انحاء البلاد في احتجاجات ومظاهرات وصفت في الأكبر في تاريخ البلاد للمطالبة بتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية في البلاد وإيجاد حلول جذرية لأزمة الليرة اللبنانية وعودتها إلى مكانتها الطبيعية.

 وارتفعت الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي إلى مستويات جنونية وكبيرة جداً أثرت على كافة مناحي الحياة الاقتصادية ومعها ارتفعت أسعار السلع والخدمات الرئيسية في البلاد.

ويعاني البنك المركزي في لبنان من نقص كبير وحاد في العملات الرئيسية والدولار الأمريكي، فظهر سوق موزاي عرف باسم السوق السوداء فيلجأ إليه المواطن اللبناني لصرف العملات الرئيسية والدولار فيكون سعر الصرف أعلى بسبب هيمنة تجار الأموال في تحديد عمليات الصرف بسبب النقص الشديد الحاد في الدولار في البنك المركزي.

دور الحكومة اللبنانية في حل مشكلة الليرة اللبنانية مقابل الدولار

مضت أسابيع عديدة على تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب، عقب استقالة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري بعد خروج الجماهير الى الشوارع تطالبه بالاستقالة وباقي النخب السياسية بسبب فشلهم في ادارة الملف الاقتصادي في البلاد، على "حد قولهم"، وكذلك علاج المعضلة الكبيرة التي تقف في وجه صناع القرار وهي انخفاض سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأخرى .

ويطالب المحتجون حكومة حسان دياب بالعمل الفوري على علاج مشاكل البلاد المتراكمة والتي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، بالإضافة الى تدهور الليرة اللبنانية في الأسواء والمصارف مقابل العملة الخضراء التي باتت تسيطر بشكل موسع على السوق بالرغم من شحها  .

ونرصد لكم سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء والبنك المركزي الرسمي التابع للدولة اللبنانية وستجدون الفرق الواضح في عمليات صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار.

 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم السبت الموافق 15/2/2020

سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت الموافق 15/2/2020 في السوق السوداء ما بين 2240_2260 ليرة لبنانية.

 سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في البنك المركزي اليوم السبت الموافق 15/2/2020

 

سجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي اليوم السبت في البنك المركزي   0.00066 دولار أمريكي.

 جاء سعر صرف دولار أمريكي مقابل الليرة اللبنانية اليوم السبت في البنك المركزي 1.512.64 ليرة لبنانية.

اقرأ ايضا: سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الخميس 2/7/2020